آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار المحافظات


ساعة إبداعية لمنظمة رعاية الأطفال لطالبات مدرسة الفقيد شهاب بمنطقة الحمراء بلحج (صور)

الثلاثاء - 09 أبريل 2013 - 05:05 م بتوقيت عدن

ساعة إبداعية  لمنظمة رعاية الأطفال لطالبات مدرسة الفقيد شهاب بمنطقة الحمراء بلحج (صور)
صوره لاحد الفعاليات التي تقوم بتنفيدها طالبات مدرسة الفقيد شهاب بمنطقة الحمراء مديريى تبن لحج - عدن الغد

تبن ((عدن الغد)) خاص

شهدت مدرسة  الفقيد عمر عبد العزيز شهاب  بمنطقة الحمراء  بمديرية تبن محافظة لحج  صباح اليوم  تنفيذ عدد من الفعاليات التوعوية والترفيهية  ضمن برنامج الساعة الإبداعية التي تنفذها منظمة رعاية الأطفال وبدعم من منظمة اليونيسف  لبرنامجي الأندية الصديقة والنظافة   والتي تهدف من خلالها  تحويل المدرسة الى  بيئة  أمنه  وجاذبة وصديقة للطفل .

 

من خلال تنفيد العديد من الفعاليات الثقافية  والمسابقات وحملة النظافة وغرس الأشجار في المدرسة  والتي تهدف جميعها الى ممارسة الطفل مهارته وإبداعاته ونقل ثقافة الحقوق العامة ابتداء من المدرسة ومنها الى المجتمع وتعديل بعض السلوكيات الخاصة بالعنف ضد الأطفال وخاصة كراهية الذهاب للمدرسة .

 

عبدالله قاسم محمد مساعد برنامج في منظمة رعاية الأطفال قال في تصريح "عدن الغد"  ان النشاط المنفذ في المدرسة وهو ناتج لدمج برنامجين لمنظمة رعاية الأطفال وهي الأندية الصديقة وبرنامج النظافة في الساعة الإبداعية بالمدرسة من كل أسبوع  والتي تهدف الى توعية الأطفال بحقوقهم  وإظهار إبداعاتهم من خلال تنفيد العديد من الفقرات الثقافية  والرياضية والمسابقات  بالإضافة عملية غرس الأشجار في مختلف أنحاء المدرسة  والذي شارك فيها الأندية الصديقة والمجلس الطلابي  وتنظيم حملات النظافة .

 

مبين ان الساعة الإبداعية   تشمل 15 مدرسة  بنين وبنات ومختلط في بمديريتي الحوطة وتبن   تنفد فيها العديد من الأنشطة مشيرا 180 معلم ومعلمة في المدارس المستهدفة تلقوا العديد من المعلومات والمعارف حول  مشروع الحماية وحقوق الطفل والعنف  لتكون البيئة المدرسية بيئة جذابة للأطفال وغير طارده لهم كما تلقى 1005 طفل وطفلة تدريب حول الأندية الصديقة والعمل التطوعي .

 

شارك في أنشطة الساعة الإبداعية الأخ فواد صنبور مدير إدارة التربية الشاملة بلحج والأخ مختار محمد حسن مدير إدارة الصحة المدرسية  وإدارة المدرسة والأخت اميمة خليل مساعدة برنامج منظمة رعاية الأطفال ونوهاد عرش مسئولة إدارة .

 

الجدير بالذكر ان منظمة رعاية الأطفال افتتحت خلال الفترة القريبة الماضية مكتب رئيسي لها بمحافظة لحج عقب توسع نشاطها ليشمل اغلب مديريات محافظة لحج .

 

من هشام عطيري :