آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-04:02ص

أخبار المحافظات


تدشين الحملة الوقائية لحماية العاملين في المشروع الرابع السمكي بالمكلا من فايروس كورونا

الخميس - 16 أبريل 2020 - 02:40 م بتوقيت عدن

تدشين الحملة الوقائية لحماية العاملين في المشروع الرابع السمكي بالمكلا من فايروس كورونا

المكلا (عدن الغد) خاص:

استأنف المشروع الرابع السمكي بمنطقة خلف بمدينة المكلا، صباح اليوم الخميس، عملية إنزال الأسماك، وذلك بعد أن توقف العمل في المشروع لعدة أيام، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء فايروس كورونا المستجد.

 

وخلال عملية الاستئناف دشنت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي، وبإشراف مكتب وزارة الصحة بساحل حضرموت، الحملة الوقائية لحماية الصيادين والعاملين في المشروع الرابع من وباء فايروس كورونا.

 

وأوضح مدير عام الموانئ السمكية ومراكز الانزال رئيس اللجنة الميدانية لعملية تفريغ قوارب الصيد الأستاذ فرج سلمان باعيقه أن هذه الحملة الوقائية تهدف إلى خفض نسبة العاملين بالمشروع الرابع للحد من الازدحامان التي تتسبب في انتقال فايروس كورونا.

 

وأشار باعيقه إلى أنه تم توزيع أدوات السلامة المتمثلة في اللباس والكمامات والقفازات الواقية، لكافة العاملين في المشروع الرابع السمكي بخلف، وتم تعقيمهم قبل دخولهم إلى المشروع، مضيفاً أن الحملة استهدفت أيضاً تعقيم عباري الاصطياد، مؤكداً أن الحملة الوقائية مستمرة حتى انتهاء أزمة فايروس كورونا.

 

وثمن مدير عام الموانئ السمكية ومراكز الانزال جهود السلطة المحلية بالمحافظة المتمثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية على تقديم كافة التسهيلات لنجاح الحملة الوقائية، كذا جهود الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي ومكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت وقوات خفر السواحل بحضرموت وكافة الجهات المشاركة على العمل التكاملي المشترك، الذي أدى إلى نجاح الحملة الوقائية في يومها الأول.

 

وشدد باعيقه على كافة الطواقم العاملة في المشروع الرابع السمكي بخلف ومواقع الإنزال كافة بالشريط الساحلي بحضرموت بالالتزام والتقيد بأدوات السلامة حرصاً على صحتهم وسلامتهم من تفشي وباء كورونا، داعياً إياهم إلى التعاون مع الجهات المنفذة للحملة الوقائية.

 

*من محمد بازياد - تصوير: رشيد بن شبراق