آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-02:10ص

مجتمع مدني


شبوة: وكيل وزارة الثروة السمكية الشيخ حميد الكربي يتفقد مركز الحجر الصحي في عتق

الأربعاء - 15 أبريل 2020 - 12:14 ص بتوقيت عدن

شبوة: وكيل وزارة الثروة السمكية الشيخ حميد الكربي يتفقد مركز الحجر الصحي في عتق

شبوة (عدن الغد ) خاص :

قام الشيخ حميد الكربي باخرخور وكيل وزارة الثروة السمكية ، يوم امس الثلاثاء، بزيارة تفقدية إلى مركزي الحجر الصحي وقاعات التدريب   في مدينة عتق محافظة شبوة.

وكان في استقبال الشيخ الكربي  لدى وصوله، الوكيل   الدكتور عبدالقوي لمروق والدكتور عيدروس بارحمه مدير الصحة بالمحافظة.

وأشاد الشيخ حميد الكربي ، بالجهود الذاتية التي يبذلها الأخوة المسئولين في المحافظة وعلى رأسهم محافظ المحافظة الاستاذ محمد صالح بن عديو من أجل مجابهة هذا الوباء الخطير الذي يفتك بالعالم وبجميع الدول المتقدمة، شاكراً بذلك كل  من تجاوب في انجاح هذا المركز الهام من  مجابهة هذا الوباء الفتاك فيروس كورونا، من خلال المساعدة في عمل هذا المركز الصحي لفرز وعزل المصابين في حالة ظهور حالة لا قدر الله.

كما دعا وكيل وزارة الثروة السمكية   الحكومة الشرعية للقيام بواجباتها المناطة بها تجاه الشعب ، داعيا المنظمات الدولية لتقديم الدعم لهذا الحجر الصحي  الهام.

وأشار الشيخ الكربي ، إلى أن هذه الزيارة أتت من أجل رفع المعنويات والدفع بالعاملين في هذا المجال لأجل النهوض بالجانب الصحي والوقائي لمجابهة وباء جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكداً "إننا سنقوم بواجبنا ، بقدر المستطاع على عملية تجهيز وعلاج المرضى"، راجيا من الله السلامة لجميع أبناء الشعب اليمني  وللأمتين العربية والإسلامية.

من جانبه آخر أعرب كلا من الوكيل لمروق ومدير الصحة بالمحافظة بارحمه عن الشكر والتقدير  للوكيل الكربي، على هذه الزيارة والفتة الكريمة للمركز الحجر الصحي بعتق ، مؤكداً إن هذا وإن دل فإنما يدل على حرص كل المسؤولين والاهتمام لكل الأمور المتعلقة بحياة وصحة المواطنين في محافظة شبوة خصوصاً واليمن عموماً.

وقدم الدكتور بارحمه ، للشيخ حميد الكربي ، نبذه مختصرة وسريعة عن التجهيزات في المركز وعن عدد إجمالي الطاقم الطبي والتمريضي العاملين فيه ، متمنياً من المواطنين اتخاذ الحرص والحيطة أكثر والإلتزام بالتعليمات  والإرشادات الوقائية التي تم الإعلان عنها لتجنب الإصابة بالمرض لأن الوقاية خير من العلاج.

رافق الشيخ الكربي   في هذه الزيارة مستشار وزير الصحة مبارك الطوسلي.

* من صالح سويد باعوضه