آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-12:16ص

أخبار وتقارير


قبائل الصبيحة تدين مداهمة ونهب منزل المحولي بعدن وتصدر بياناً هاماً

الثلاثاء - 14 أبريل 2020 - 10:45 م بتوقيت عدن

قبائل الصبيحة تدين مداهمة ونهب منزل المحولي بعدن وتصدر بياناً هاماً

لحج ((عدن الغد)) خاص:

 

 

لحج.صادق البوكري

 

تداعى مشائخ الصبيحة ومثقفون وقيادات عسكرية وقيادات بالمقاومة وبرلمانيين وشخصيات اجتماعية واعلامية واكاديمية ووجهاء بمختلف انتمائاتهم وتوجهاتهم السياسية في لقاء هام بمنطقة الحجف الساحلية وذلك للوقوف امام واقعة مداهمة منزل قائد المقاومة الجنوبية بالمضاربة نائب وزير التعليم الفني والمهني عبدربه المحولي الكائن بمنطقة السيلة بالشيخ عثمان بعدن فجر يوم الاحد 12-4-2020 من قبل قوة امنية تتبع اوسان العنشلي.

 

 وفي اللقاء الذي حضره ابرز قيادات الصبيحة بمديرياتها الثلاث كرش والمضاربة والعارة وطور الباحة عبر ابناء ومشائخ وقيادات الصبيحة عن ادانتهم واستنكارهم الشديد للعمل الجبان الذي تعرض له منزل المحولي.

 

 واشار المجتمعون الى ان ماحدث لمنزل عبدربه المحولي من مداهمة ونهب محتويات المنزل وترويع للاطفال والنساء في جنج الظلام واعتقال حراسة المنزل امر مدان مرفوض جملة وتفصيلا.

 

مشيرين الى ان هذا العمل الغادر يتنافي مع كل شرائع السموات والارض وهو انتهاك صارخ لكل القيم والاعراف والعادات والتقاليد العربية اليمنية الاصيلة.

 

 وتحدث في اللقاء عبدربه المحولي شاكرا للجميع موقفهم العربي الاصيل بنصرة الحق والمظلومين والوقوف الئ جانب الحق فهذه من شيم العرب منذ القدم.

 

موضحاً ان ماحدث عمل لايقبل به اي انسان ابداً وان هذا الامر تجاوز كل الخطوط في واقعة انتهاك حرمة منزله.

 

 مشيراً الى انه ان كان لدئ اي جهة قضية ضد المحولي فهناك قانون وهو مستعد ان يمتثل للقانون اما مداهمة منزله وترويع الاطفال والنساء ونهب محتويات المنزل واعتقال حراسته لن يمر هذا الخطا الجسيم الذي يراد للصبيحة من خلاله جرها الئ فتنة .

 

وفي كلمة اللواء احمد عبدالله تركي الصبيحي ادان التركي هذا العمل محملاً هذا الجهات التي قامت بمداهمة منزل المحولي تبعات عملها الطائش الغير مسؤول والمنافي لكل الاعراف والقوانين.

 

واشار المحافظ الى ان هذا العمل خطأ وامتداداً لاخطا سابقة واستفزازت كثيرة حاول الجميع معالجتها وايقافها ولامن مجيب واجتماع ابناء الصبيحة ليس مناطقياً ابدا او سياسيا في وقت اجتمعت كل التيارات في لقاء واحد وهو وقف الممارسات الخاطئة وايقاف العبث والمهزلة التي ترتكب ضد اي مواطن من ابناء الصبيحة او غيرها حيث وان هذه ليست الاولئ ولن تكون الاخيره ان لم يقف ابناء الصبيحة وقفه رجل واحد والتصدي لكل الممارسات الخاطئة.

 

 واكد التركي ان هناك من يريد استهداف ابناء الصبيحة واستخدامها خدمة لمشاريع خاصة مؤكداً ان الصبيحة لن تكون محطة للصراعات واداه بيد اي كائن وقال ان اخواننا في الانتقالي ليس بيننا وبينهم اي عدواة لكن هناك من يحاول تغذية الصراعات بين ابناء المحافظة الواحدة والمديرية الواحدة من خلال ممارسات خاطئة وبشعة.

 

واضاف التركي اننا جئنا للاجتماع والوقوف امام هذا الاعتداء الغاشم والفظيع الذي ارتكتبه قوات العنشلي ليس لان المحولي نائب وزير ولكن تكررت ممارسات خاطئة وصلت حد القتل وابناء الصبيحة صمتوا وهذا الصمت الذي شجع على تكرار هذه الاخطأ .

 

 الى ذلك تحدث القيادي حمدي بالوية العمالقة شكري مستنكرا ومديناً هذا العمل الجبان والاعتداء الغاشم الذي تعرض له منزل المحولي موضحاً ان ابنا الصبيحة حضروا من كل مكان وبمختلف توجهاتهم رفضا لهذا الباطل الذي حدث بعيداً عن اي تيسيس للامر فما حدث كان امر خطا يجب ردعه وايقافه.

 

 

وتحدث قائد الحزام الامني بالصبيحة وضاح عمر سعيد الصبيحي مشيرا الى ان مداهمة المنزل في حد ذاته خطا فظيع جدا ومرفوض هذا الامر وان اجتماع ابناء الصبيحة لرفض وايقاف هذا الخطا.

 

موكدا ان لاتيسيس للقضية والمحولي ليس لديه اي مشكلات مع اي مكونات ولكن ماحدث خطا يجب ايقافه بعيدا عن التهور والتعصب المناطقي .

 

واضاف : انا انتقالي وقيادي بالانتقالي وعضو بالجمعية العمومية من اجل وطن لكن اقف الئ جانب اخي المحولي كاخ مظلوم يجب انصافه والوقوف لجانبه وايقاف هذا الخطأ الذي اقترف وتغيير المنكر لايكن بمنكر اكبر، وهناك من يريد للصبيحة ادخالها في فتنة وهذا غير مقبول.

 

يجب ايقاف الخطا والممارسات الخاطئة بالعقل والامر للاباء والمشائخ والعقلاء فما يقرره الاباء والمشائخ نقف لجانبهم ولن نشذ .

 

 هذا وكان قد صدر بيان عن اجتماع مشائخ وقبائل الصبيحة ادان البيان وبشدة مداهمة منزل المحولي ونهب محتوياته وترويع الساكنين .

 

حدد البيان مهلة 72 ساعة للجهات التي قامت بالاعتداء علئ المنزل ونهبت محتوياته لرد الاعتبار لابناء الصبيحة وعبدربه المحولي طالب البيان تسليم قتلة ماجد كودح الذي ينتمون لاوسان العنشلي.

 

 اتفق جميع المشائخ والقيادات لاتخاذ الاجراءات المناسبة في حال انتهئ المهلة المحددة للجهات المقتحمة للمنزل.