آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-05:01م

أخبار عدن


برعاية وزير الصحة العامة والسكان.. تدشين توزيع سيارات الإسعاف المخصصة لمحافظة لحج

الثلاثاء - 14 أبريل 2020 - 08:56 م بتوقيت عدن

برعاية وزير الصحة العامة والسكان.. تدشين توزيع سيارات الإسعاف المخصصة لمحافظة لحج

عدن(عدن الغد)خاص:

دشّن مديري الخدمات الطبية والبرنامج الدوائي بوزارة الصحة د. عبد الرقيب محرز و د. سعاد الميسري، ومدير عام مكتب الصحة لحج/ د. عارف عَيَّاش في مقر الوزارة توزيع سيارات الإسعاف المخصصة لمحافظة لحج، وألتي تأتي برعاية وزير الصحة العامة والسكان أ.د. ناصر باعوم اليوم الثلاثاء.

وتحصلت محافظة لحج على 6 سيارات للمستشفيات الأكثر إحتياجاً في المحافظة وهي سيارة لمستشفى إبن خلدون العام، وسيارة لمستشفى الحد يافع، وسيارة لمستشفى حبيل جبر، وكذلك سيارة لكلا من مستشفى حالمين والمقاطرة ويهر، إضافة لعربه متنقله للعمل في مناطق الساحل الغربي التي يتواجد فيها النازحين.

وتأتي عملية توزيع سيارات الإسعاف ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة لرفد القطاع الصحي وتعزيز الاستجابة الطارئة، بما في ذلك الإستعداد مواجهة فيروس كورونا المستجد، سيماء محافظة لحج التي تعاني بعض مستشفياتها من عدم وجود سيارات إسعاف..

ويأمل أن يسهم هذا الدعم في التخفيف من معاناة المواطنين في المناطق النائية، في إسعاف الحالات الطارئة، وخاصة النساء أثناء الولادة التي تتعرض بعضها للمضاعفات وأحياناً الوفاة بسبب عدم وجود إسعاف مخصص لنقل الحالات الحرجة، ويتم نقلها بسيارات غير مناسبة، كالباصات وسيارات الأجرة..

وثمّن أبناء محافظة لحج وأبناء المديريات بشكل خاص،  جهود وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بمعالي وزير الصحة على هذه اللفتة الكريمة للمستشفيات التي حرمت من خدمات الإسعاف منذ عام 90م المشؤوم..

حضر التدشين مدير مكتب الصحة بمديرية حبيل جبر د. مراد هيثم قائد، ومدير الصحة في المقاطرة د. عدنان محرز ومدير الصحة مديرية يهر د. أنور عبدربه ومدير الصحة حالمين د. حسن جابر وعدد من موظفي وزارة الصحة العامة والسكان..

*من جمال محسن الردفاني