آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-09:19ص

مجتمع مدني


مؤسسة الأمل للطلاب المتفوقين بعدن تعقد اجتماعها الأول بتقنيات الاتصال عن بعد

الثلاثاء - 14 أبريل 2020 - 07:18 م بتوقيت عدن

مؤسسة الأمل للطلاب المتفوقين بعدن تعقد اجتماعها الأول بتقنيات الاتصال عن بعد

عدن (عدن الغد ) خاص :

عقد مجلس إدارة مؤسسة الامل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن اليوم الثلاثاء (١٤ أبريل ٢٠٢٠م)، أول اجتماعا له بتقنيات الاتصال عن بعد عبر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يعد أيضا أول اجتماع يعقد الكترونيا عن بعد لمجلس إدارة لمؤسسة مجتمع مدني على مستوى الجمهورية.

وقد تواصل المشاركون بالاجتماع فيما بينهم كل من موقعه ومكتبه أو منزله عن بعد عبر تطبيقات الهاتف الجوال، استنادا لبروتكولات الوقاية لمنظمة الصحة العالمية للالتزام بالتباعد الاجتماعي والحد من التجمعات واللقاءات المباشرة في اطار جهود الوقاية من جائحة فيروس كورونا.

وتطرق الاجتماع الذي عقد برئاسة الاستاذ/نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس الادارة للمؤسسة، الى الإجراءات المتخذة من قبل المؤسسة لاستمرار التواصل مع نادي الأمل للخريجين، وكذا مع الطلاب المتفوقين المستمرين المشمولين برعاية مؤسسة الامل التنموية للطلاب المتفوقين بجميع كليات جامعة عدن وجامعة أبين ومعهد امين ناشر للعلوم الصحية وكليتي المجتمع بعدن والضالع والمعاهد التقنية الصناعية.

وأقر الاجتماع مواصلة تقديم الرسائل التوعوية للوقاية من فيروس كورونا لخريجي وطلاب المؤسسة والمجتمع عموما، وحث الطلاب على التفاعل الايجابي مع المنصات التعليمية والصفوف الدراسية الافتراضية الالكترونية على شبكة الانترنت بمجالات تخصصاتهم الدراسية المختلفة بجامعتي عدن وأبين والمعاهد التخصصية.

الى ذلك استعرض الاجتماع الجهود الذاتية المبذولة لحملة المؤسسة للتوعية الاعلامية للوقاية من فيروس كورونا والتي نفذتها المؤسسة ذاتيا واستهدفت قطاع واسع من المجتمع المحلي، وشملت نشر رسائل توعوية عبر وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي وطباعة وتوزيع الملصقات والنشرات وانفوجرافيك..الخ، وعقد لقاءات عديدة بمقر المؤسسة مع الجهات المعنية ومدير مكتب الصحة بخورمكسر ومنظمات المجتمع المدني بعدن والفرق التطوعية، وذلك برعاية المؤسس الدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون رئيس مجلس الادارة للمؤسسة.

واكد الاجتماع على أهمية الاستمرار بالحملة التوعوية كمساهمة من قبل المؤسسة لخدمة الخريجين والطلاب الذين ترعاهم والمجتمع بشكل عام.

شارك بالاجتماع عبر تطبيقات الهاتف الجوال للاتصال عن بعد  كل من الدكتورة/هيفاء مكاوي مستشارة المؤسسة، والدكتور/سليم النجار عضو مجلس الادارة، والاستاذة/رنا الحطيبي رئيسة اللجنة العلمية بالمؤسسة، والاستاذ/حسين بارحيم عضو اللجنة العلمية، والاستاذ/فهد مارمي عضو اللجنة العلمية، والاستاذ/عبدالرحمن باهارون مندوب المؤسسة بروسيا، كما حضره اعضاء الادارة التنفيذية للمؤسسة وهم الاخ/اشرف قطمير مختص شؤون الطلاب، والاخ/محمد عبود مسؤول سكرتارية مجلس الادارة، والاخت/مريم الاهدل المسئولة المالية.