آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-12:18ص

مجتمع مدني


المعروف للتنمية تنفذ حملة رش رذاذي وضبابي لمكافحة الأوبئة بمديرية السوم

الثلاثاء - 14 أبريل 2020 - 02:35 م بتوقيت عدن

المعروف للتنمية تنفذ حملة رش رذاذي وضبابي لمكافحة الأوبئة بمديرية السوم

حضرموت (عدن الغد) خاص:

بدأت الفرق الميدانية لجمعية المعروف للتنمية بوادي حضرموت، حملة الرش الضبابي والرذاذي بمديرية السوم بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية.

 

وأكد مدير عام مديرية السوم الشيخ أنيس السماحي خلال تدشين الحملة، أهمية تنفيذ مثل هذه الحملات لمساندة الجهود الرسمية والمساهمة في الحفاظ على نظافة البيئة والحد من انتشار الأوبئة ، مشيداً بجهود المعروف للتنمية وتدخلاتها الإنسانية بمديرية السوم.

 

وتهدف الحملة التي أنطلقت من مركز المديرية إلى تعقيم الأماكن العامة و التي يرتادها المواطنون، وكذا تعقيم المياه الراكدة بسبب السيول الأخيرة التي اجتاحت المديرية.

 

وأوضح مدير إدارة الصحة بالمعروف سامي بادباه أن الحملة تأتي ضمن التدابير الوقائية والاحترازية للحد من مخاطر فيروس كورنا وانتشار الملاريا والبعوض وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

 

وأشار إلى الحملة جاءت مساندة لجهود السلطة المحلية بالمديرية في الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكداً إلى أن المعروف سارعت في الاستجابة الطارئة لمكافحة الفيروس من خلال النداءات التي أطلقتها السلطة المحلية بوادي حضرموت.

 

وكانت المعروف أطلقت عدة حملات بوادي حضرموت، للوقاية من انتشار فيروس (كوفيد ـ 19) عبر التوعية الالكترونية والتوعية من منزل الى منزل، والتوعية عبر الإذاعات ووسائل التواصل الاجتماعي.