آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-07:09م

أخبار المحافظات


الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر العربي تعقد اجتماعاً استثنائياً

الثلاثاء - 14 أبريل 2020 - 02:27 م بتوقيت عدن

الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر العربي تعقد اجتماعاً استثنائياً

المكلا(عدن الغد)إعلام الهيئة:

عقد بمقر الهيئة العامة للمصائد السمكية بحضرموت شبوة -سقطرى يوم الأحد  الاجتماع الاستثنائي العاجل الذي دعا اليه رئيس الهيئة المهندس يسلم بابلغوم والذي حضره المقدم سالم النموري قائد خفر السواحل ومدير إدارة صحة الموانئ  عمر عبدالله باكرشوم وممثل الاستخبارات العسكرية ومدير الجوازات بالميناء.

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية المهندس يسلم بابلغوم بالحاضرين.. مؤكدا ان الاجتماع الذي دعت إليه الهيئة نظرا للتطورات الطارئة التي تعيشها المحافظة بعد الإعلان عن اكتشاف حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا. 

ودعا المهندس يسلم بابلغوم إلى ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة في مواقع القطاع السمكي بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة صحيا وأمنيا.. مشددا على اهمية الالتزام بتنفيذ القرارات الصادرة من السلطة المحلية والالتزام بالإرشادات الوقائية واتخاذ التدابير الاحترازية للحد من انتشار ذلك الوباء.. شاكرا الجهود التي تبذلها السلطة  المحلية والمتمثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني في سبيل مكافحة انتشار الوباء. 

وطالب الأخ رئيس هيئة المصائد الجميع بضرورة القيام بالدور المناط به في هذه الفترة وهي نشر الوعي بين الصيادين والمواطنين عامة وضرورة أتباع الطرق الصحية السليمة للتعامل مع هذا الفايروس.

وخرج  اللقاء بالعديد من التوصيات وهي منع تفريغ أي قارب وافدا اعتبارا من يوم غدا ماعدا الموجود مسبقا وتشكيل لجنة مصغرة لوضع آلية عمل مناسبة لتفريغ القوارب بما لا تتعارض مع القرارات الصادرة من السلطة المحلية مع الالتزام بالاشتراطات الصحية لمكافحة فايروس كورونا والسماح للصيادين التقليديين (الهواري الصغيرة) بالاصطياد في المياه الساحلية القريبة أثناء فترة النهار بما يضمن توفير الأسماك للمواطنين مع ضرورة الالتزام بفترة الزمنية لحظر التجوال كما يسمح للعباري المحملة بالمواد الغذائية المغادرة إلى سقطرى كضرورة ملحة لتمويل الجزيرة بالمواد الغذائية بعد اتخاذ كافة الإجراءات الفنية والامنية اللازمة لمغادرتها و التنسيق مع ادارة الصحة بالموانئ بعمل توعية ميدانية بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا في مواقع الإنزال السمكي. 

وأجمع الحاضرون بأنهم يقفون إلى جانب السلطة المحلية في تنفيذ جميع قرارات الأخ محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية والتي تصب في خدمة المحافظة وأبنائها. 

حضر الاجتماع الأستاذ فرج باعيقة مدير عام مراكز الإنزال بالهيئة والأستاذ صلاح بابريدة مدير عام التخطيط بالهيئة والأستاذ عمر سالم قمبيت رئيس الاتحاد السمكي بحضرموت، وعدد من المختصين.