آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-03:06ص

أخبار المحافظات


شبوة : اللجنة الأمنية ولجنة الطوارئ تؤكد على مضاعفة الجهود وتعزيز الإجراءات الاحترازية من كورونا

الأحد - 12 أبريل 2020 - 06:59 م بتوقيت عدن

شبوة : اللجنة الأمنية ولجنة الطوارئ تؤكد على مضاعفة الجهود وتعزيز الإجراءات الاحترازية من كورونا

شبوة (عدن الغد ) خاص :

أكدت اللجنة الأمنية ولجنة الطوارئ بمحافظة شبوة في اجتماع مشتركة لهم برئاسة محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو على ضرورة مضاعفة الجهود وتعزيز الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .

وناقشتا باستفاضة الأخطار المحتملة التي تواجهها المحافظة عقب تسجيل أول حالة للإصابة بالفيروس في حضرموت المتاخمة من كل الاتجاهات لشبوة .

 ونوه الاجتماع بأهمية تكامل العمل بين اللجنتين وتبادل المعلومات أولا بأول ومتابعة وتعقب كل حالة يشتبه أصابتها بالعدوى والتعاون في أبلاغ السلطات الصحية بها .

وقدم رئيس لجنة الطوارئ بالمحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق إحاطة شاملة بمستوى سير الاجراءات احترازية للوقاية من الوباء بالمحافظة , وبرامج التوعية للمواطنين بمخاطره على حياتهم .

واقر الاجتماع السماح للقادمين من محافظة حضرموت بالمرور من منافذ البرية مع المحافظة ولمدة ثمانية واربعيين ساعة ابتداءا من الساعة التاسعة مساء من يوم الاحد بعد خضوعهم للاجراءات الوقائية من قبل الفرق الطبية المتواجدة فيها ., والسماح كذلك للمغادرين من المحافظة الى حضرموت باستثناء ابناء شبوة الا لكل من يحمل تصريح بالعبور من لجنة الطوارئ بالمحافظة والسماح لسيارات نقل المواد الغذائية والمشتقات النفطية والمواد الطبية بالعبور وفقا لشروط المحددة من لجنة الطوارئ بشبوة .

وجدد الاجتماع التأكيد بمواصلة العمل بقرار اغلاق الاسواق التجارية مع استثناء محلات بيع المواد الغذائية و الخضروات والصيدليات وبيع السفري في المطاعم والبوفيات ولمدة ثلاثة وسبعين ساعة قابلة للتجديد ويسري العمل بالقرار من اليوم الاحد الموافق اثنا عشر من ابريل .

في السياق دشن وكيل محافظة شبوة ورئيس لجنة الطوارئ الدكتور عبدالقوي لمروق فعالية توعوية عن فيروس كورونا والتي  نظمتها جمعية الامل التنموية بالمحافظة  مساء اليوم  لخمسة وستين مشاركا ومشاركة من الفرق التطوعية بمدينة عتق . , وأشاد الوكيل لمروق بتواصل عملية التوعية بمخاطر هذا الوباء العالمي بالمحافظة , منوها بدور منظمات المجتمع المدني في تنفيذها في كافة مديرياتها , وحث المواطنين على ضرورة الاستفادة منها حماية لانفسهم من الوباء .

بدوره أعطاء  المختص في الوبائيات ومنسق منظمة الصحة العالمية بالمحافظة الدكتور مفرج بن معروف خلفية طبية عن تاريخ الوبائيات والحواضن البيئية لها وطرق انتقالها ومنها فيروس كورونا المستجد .

حضر الفعالية رئيس الجمعية المهندس حسن البرمة .