آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:25م

أخبار المحافظات


محافظ أبين يصدر تعليمات لتنفيذ خطة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا بالمحافظة

السبت - 11 أبريل 2020 - 08:24 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يصدر تعليمات لتنفيذ خطة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا بالمحافظة

ابين (عدن الغد ) خاص :

نتيجة لاكتشاف حالة مصاب بفيروس كورونا في محافظة حضرموت عبر ميناء الشحر، وتنفيذًا لخطة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا بمحافظة أبين ومرحلة الظهور في المحافظات المجاورة للحد من إنتشار الوباء في محافظة أبين أصدر محافظ محافظة أبين رئيس لجنة الطوارئ اللواء ركن أبوبكر حسين تعليمات برفع الجاهزية العالية لكافة المستشفيات والكوادر الصحية في محافظة أبين و متابعة إجراءات تجهيز المحاجر الصحية في مديريات المحافظة وتوفير الأجهزة والمستلزمات الطبية وتأهيل الكوادر الصحية لمواجهة انتشار فيروس كورونا والعمل على التعقيم والرش الضبابي لكافة المستشفيات والأماكن العامة للوقاية من فيروس كورونا .

ووجه بإغلاق منفذ الخط الدولي الرابط مع مديرية أحور في نقطة أمنية في منطقة الرواد المحاذية لمحافظة شبوة امام وسائل النقل بمحافظة حضرموت، وإغلاق منفذ الطريق الدولي الرابط بين مديرية المحفد باتجاه محافظة حضرموت.

بالإضافة إلى توجيهه بمنع وإغلاق المراسي السمكية في مديرية خنفر وأحور باتجاه النطاق الساحلي أمام قوارب الاصطياد الداخلة او الخارجة من وإلى محافظة حضرموت، وأمام قوارب الاصطياد القادمة من المراسي السمكية بالقرن الأفريقي ومكافحة التهريب غير الشرعي عبر سفن وقوارب الهجرة غير المشروعة من القرن الأفريقي والنزول على سواحل المديريتين .

كما وجه محافظ أبين باتخاذ إجراءات التوعية والإرشاد الاعلامية وتهيئة المرحلة للقطاع السمكي والتركيز على المراسي السمكية ، وتكثيف التوعية عبر جميع الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، وتنفيذ حملات إعلامية موسعة للمواطنين للتوعية حول مخاطر الاصابة بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه .

ووجه بمعالجة طفح المجاري في كافة الشوارع والاماكن العامة والخاصة وتنفيذ حملات رش بعد المعالجة، وكذلك تنفيذ حملات نظافة مكثفة بشكل دوري على مستوى مديريات المحافظة.

بالإضافة إلى ذلك وجه المحافظ لجان الطوارئ بالمديريات بأن تكون في إنعقاد دائم وتنفيذ خطتها للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ودعا محافظ أبين المنظمات الدولية سرعة تقديم المساعدات اللازمة للمواطنين والنازحين الذي يفوق عددهم أربعون ألف نازح والعمل على توجيه المنظمات الدولية للتدخل في مجال الصحة وتوفير أجهزة التنفس، والأجهزة المخبرية والمعقمات والكمامات والقفازات والأجهزة التي تحتاجها المحاجر والمستشفيات الصحية بمحافظة أبين وبصورة عاجلة .

وأهاب المحافظ جميع الجهات بتنفيذ المهام المناطة بها ابتداءً من الساعة السادسة من مساء اليوم السبت 11 / 4 / 2020 م ورفع تقرير يومي مفصل على مستوى الإنجاز.

وطالب محافظ أبين المواطنين إلى التقيد بالإرشادات والتعليمات التوعوية الصادرة من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة والسكان للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، داعياً إياهم بمساندة السلطة المحلية بالمحافظة بالالتزام في بيوتهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى  لمواجهة هذه الجائحة الخطيرة التي عجز منها دول العالم العظمى .

* من محمد ناصر مبارك