آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-10:40ص

أخبار عدن


رفع الفوانيس خلال اعتصام لموظفي الكهرباء بعدن (صور )

الأحد - 07 أبريل 2013 - 10:15 ص بتوقيت عدن

رفع الفوانيس خلال اعتصام لموظفي الكهرباء بعدن (صور )
مشاركون من عمال الكهرباء خلال الاعتصام وهم يحملون الفوانيس اليوم الاحد - عدن الغد

عدن ((عدن الغد )) خاص:

اعتصم صباح اليوم الأحد عدد من موظفي المؤسسة العامة للكهرباء بعدن للمطالبة بتحسين أوضاع الكهرباء في المدينة وذلك في ثاني اعتصام خلال أسبوع .

ونظم الاعتصام بجولة حجيف بالمعلا أمام مبنى المنطقة الأولى بكهرباء عدن ورفع المشاركون فيه لافتات تدعو الحكومة اليمنية إلى إعادة النظر في أوضاع التيار الكهربائي بعدن مطالبين بإنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بدلا عن الذهاب إلى خيارات شراء الطاقة التي قال المعتصمون أنها "فاشلة".

ورفع عدد من المعتصمين من عمال الكهرباء الفوانيس الغازية في إشارة إلى توقعات بسوء أوضاع التيار الكهربائي بعدن خلال الأسابيع القليلة القادمة .

وحتى اليوم ترفض الحكومة اليمنية وضع إي حلول جذرية لمشكلة الكهرباء بعدن وقامت خلال الأسابيع الماضية بعرقلة عدد من المناقصات بينها مناقصة لإعادة تأهيل محطات لتوليد الكهرباء في المدينة ومناقصة أخرى لشراء طاقة كهربائية .

ومن المتوقع ان تشهد مدينة عدن هذا الصيف انقطاعات هائلة للتيار الكهربائي في المدينة الساحلية ذات الأجواء الحارة .

وصدر في ختام الاعتصام بيان تحصلت "عدن الغد" على نسخة منه وجاء فيه :

بيان هام لأهالي عدن 


عدن تحتضر والقادم مميت فهل من مغيت لك ياعدن 
أيها الأبناء المخلصين لهذه المدينة الذي طالما أعطت لأبنائها كل العطاء وحان الوقت لأن يرد هذا الأبن البار الجميل لعدن الجبيبة .


فإننا نحن موظفي كهرباء عدن نودة هذا النداء لكل من يهمه أمر هذه المدينة من المواطنيين أولاً والمحافظ ثانياً لذا لابد أن نكون صادقين مع أنفسنا على الأقل فيما يخصنا ويخص أبنائنا وأهلينا في عدن . 


ان عدن مقبلة في الأشهر القادمة على كارثة و وإذا لم نستعد بشكل جدي وحاسم لن يتمكن أبناؤها من مواجهة الصيف القادم دون كهرباء ولا يخفي على الجميع أن التوليد في المحطات قد توقف تماماً وأننا نناضل بما تبقى من توليد لجعل الكهرباء مستمرة ولكن لم نستطع وهذا قبل دخول الصيف على أعتبار أن عدن مازالت في فصل الشتاء فكيف سيكون الحال في الصيف الذي أصبح على الأبواب وما هي الحلول الأولية لنا جميعاً لمواجهة هذا الصيف والذي سيعاني منه الجميع الصغير والكبير والشيخ والمرأة .


- وقفة المواطنين مع الموظفين للمطالبة بتوفير توليد يتناسب مع الحمل حيت يبلغ الحمل أيام الصيف (3000 ميجا وات) وبالتالي نحتاج الى توليد بمقدار (300 ميجا وات) كحد أدنى لتجاوز العجز في الطاقة التوليدية .
- البدء بالتفكير بجدية وصدق بإنشاء محطة توليد في منطقة عدن بسعة (500 ميجا وات) وبتمويل حكومي يبداء العمل فيها على الاقل إبتداء من شهر( يونيو 2013). 


-إلزام المختصين والمعنيين بإعتماد مناقصات صيانة المولدات الخارجية عن الجاهزية وإعادة تشغيلها طالما وان الكفاءات موجودة في المؤسسة مما يساعد في زيادة التوليد في عدن . 


- الاستغناء عن جميع المولدات التابعة لأشخاص والمستأجرة (إيجار) في عدن وتحويل مبالغ الإيجار لصالح إنشاء محطة توليد بقدرة (500 ميجا وات) بدلاً عن الطاقة المؤجرة والتي لاتخدم الشعب وإنما تخدم أشخاص وفئة معينة فقط . 
- ردع ومحاسبة الأسخاص المعنيين الذين يحاولون العبث وتسخير المصلحة العامة لصالح المصلحة الخاصة . 


هذا ولكم جزيل الشكر والتقدير وموعدنا إن شاء الله معاً يوم غداً الأحد الموافق 8/4/2013 الثامنة صباحاً في جولة حجيف المعلا أمام مبنى المؤسسة للوقوف صفاًواحداً محتجين لما تعرضت له عدن من سياسة تدمير الكهرباء والتي بدورها سوف تؤدي الى تدمير البنية التحتية للمديمة والعاصمة عدن 
(( سيستمر الأحتجاج والإضراب حتى تلبية المطالب )) 
موظفي المؤسسة العامة للكهرباء م/عدن

 

*من صالح العبيدي