آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-02:10ص

أخبار المحافظات


اتحاد نساء اليمن بأبين يوزع مشاريع صغيرة ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي

الأحد - 05 أبريل 2020 - 09:10 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء اليمن بأبين يوزع مشاريع صغيرة ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي

أبين(عدن الغد)خاص:

نفذ اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين توزيع المشاريع الصغيرة ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي عبر المساحات الآمنة للنساء والفتيات بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان للربع الأول من عام 2020 م ..


وثمن الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الاخ مهدي الحامد الجهود المبذولة من اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين وماينفذه من مشاريع تمنح فرص حصول النساء على فرص التدريب والتأهيل والتمكين الاقتصادي لانتشال أوضاعهن والتخفيف من معاناتهن.. مشيراً إلى أن الاتحاد يسير دائماً بخطى ناجحة في مسيرة عمله كمنظمة مجتمع مدني بقيادة رئيسة الاتحاد السفيرة آمنة محسن والأمين العام للاتحاد الأخت عديلة الخضر ..


وأكد مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين الاخ محمد ناشر أن اتحاد نساء اليمن بأبين من أكبر وأنجح المنظمات بالمحافظة وأكثرها فاعلية لخدمة المجتمع الأبيني


من جانبها أوضحت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن بأبين الأخت عديلة الخضر أن الاتحاد في محافظة أبين رغم الظروف إلا أنه مستمر في دعم النساء والفتيات لاستعادة عافيتهن وتقليل نقاط ضعفهن من خلال برامج التدريب والتمكين الاقتصادي، لافتة إلى أن الاتحاد سيعمل على متابعة المستفيدات من مشاريع التمكين وقياس مدى استفادتهن من البرامج والمشاريع المصغرة التي قدمها الاتحاد لهن ..


وبدورها أشارت مديرة المساحة الآمنة أشجان صالح عبدالرحمن أنه تم تنفيذ دورات تدريبية في مجالات مختلفة في الربع الأول من يناير إلى مارس 2020 م لـ 179 امرأة وتم تمكين 43 فقط، منهن 20في مجال الخياطة و 10في مجال الكوافير و 8في البخور و 5في الأشغال اليدوية ..


حضر الفعالية مدير مكتب المحافظ الدكتور فيصل الدابية و مستشار المحافظ لشئون الاستثمار الشيخ عبدالناصر اليزيدي ومستشارة المحافظ للشئون القانونية وفاء الخضر ..

 

*من محمد ناصر مبارك
تصوير / بشير الزيدي