آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار المحافظات


استعدادات لانطلاق حملة التعقيم الصحية للوقاية من مرض كورونا المستجد بالمهرة

الأحد - 05 أبريل 2020 - 10:30 ص بتوقيت عدن

استعدادات لانطلاق حملة التعقيم الصحية للوقاية من مرض كورونا المستجد بالمهرة

المهرة (عدن الغد) ناصر الساكت:

 

تستعد السلطة المحلية بمحافظة المهرة لإطلاق حملة تعقيم صحية شاملة تحت شعار (لتكن المهرة خالية من كورونا) ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها السلطة المحلية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره ، ودعما لخطة لجنة الطوارئ بالمحافظة.

 


و أوشكت اللجنة المكونة من مكاتب الصحة والشباب والرياضة والنظافة والأشغال والأمن العام وتنمية المرأة والكشافة والمرشدات ومنظمات المجتمع المدني. على استكمال كافة الاستعدادات والترتيبات النهاية تمهيدا لانطلاق الحملة في عموم مديريات المحافظة.

 


حيث أقرت اللجنة في اجتماعها الأخير برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات تشكيل الفرق الميدانية وتحديد الأماكن المستهدفة ومعدات التطهير والرش والسيارات المشاركة والمستلزمات الطبية وغيرها ، وستشمل الحملة تعقيم المنشآت الخدمية والأماكن العامة في عموم المديريات بالتعاون والتنسيق مع السلطات المحلية والجهات المعنية.

 

وأكد الوكيل كلشات دعم السلطة المحلية وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة وان حملة التعقيم ستشمل كافة المنشآت الحكومية ودور العبادة والأماكن العامة التي يتردد عليها المواطنون ، مشددا على أهمية تعزيز الوعي الصحي للمواطنين وتكثيف حملات التوعية الإعلامية بمخاطر الفيروس وطرق انتقاله ومنع تفشيه واستنفار كافة الجهود الرسمية والشعبية لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها.

 

وناشد الوكيل المواطنين البقاء في منازلهم قدر الإمكان والتقيد بالتعليمات والقرارات الصادرة من السلطة المحلية ومساعدتها في مواجهة الجائحة العالمية والالتزام بالإرشادات الصحية والابتعاد عن أماكن التجمعات حفاظا على سلامتهم.