آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:22م

رياضة


رداً على رسالة الاتحاد اليمني... الفيفا يعزي في وفاة الاسطورة سعيد دعاله

السبت - 04 أبريل 2020 - 12:51 ص بتوقيت عدن

رداً على رسالة الاتحاد اليمني... الفيفا يعزي في وفاة الاسطورة سعيد دعاله

عدن الغد / خاص

أفاد الموقع الإلكتروني للاتحاد اليمني العام لكرة القدم انه تلقى مساء الجمعة برقية عزاء ومواساة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لفقيد الكرة اليمنية (سعيد دعاله) الذي وافته المنية الأربعاء الماضي. 

 

ونشر الاتحاد اليمني لكرة القدم نص الرسالة التي جاءت من الفيفا وهي على النحو التالي:

السيد / أحمد صالح العيسي - رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم 

نعبر لكن عن خالص التعازي القلبية وصادق المواساة في وفاة اللاعب اليمني الدولي السابق سعيد دعاله افضل لاعب بالقرن العشرين ، حيث أن الكلمات لا تسعنى عن التعبير الحقيقي عن حزننا الذي نشعر به لرحيل الفقيد.

اسطورة كرة القدم اليمنية الذي بدأ نشاطه منذ الستينيات حتى ثمانينيات القرن الماضي والذي اعتبر كأفضل لاعب يمني .

وما قدمه من عطاء خلال مسيرته داخل ارضية الملعب وخارجها لن يُنسى وسنفتقده حقاً.

وبالنيابة عن مجتمع كرة القدم الدولي ، نعبر عن عميق تعاطفنا مع الاتحاد اليمني وأسرة الفقيد واصدقائه وكل محبيه ، ونتمى ان تقدم كلماتنا بعض السلام والدعم لكم في هذا الوقت الصعب . 

المخلص / جياني انفانتينو

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

 

 

وبهذا المصاب الجلل الذي فقدت الكرة العدنية فيه واحدا من اساطيرها في ستينيات القرن الماضي بعد مشوار حافل بالعطاء الكروي والتميز والتألق كلاعبا لأندية محلية(الحسيني، التلال) وعربية في كلا من:

 الصومال(نادي هورديس) 

والإمارات(نادي الوحدة) 

ومصر(الزمالك) 

 

وحقق دعاله لقب الدوري المصري مع ناديه الزمالك، كما حقق عدد من البطولات الكروية في خمس دول وهو اللاعب الوحيد في العالم الذي حقق القابا في خمس دول مختلفة، وبعد اعتزاله اللعب عمل لفترة طويلة في الجانب الفني كمدربا لبعض الأندية في عدن.

 

الجدير بالذكر أن رئيس الاتحاد الشيخ أحمد صالح العيسي قد تقدم برسالة تشير بوفاة الاسطورة دعالة وخاطب فيها الاتحادين الدولي والآسيوي .