آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-01:37ص

أخبار وتقارير


العولقي يدعو المكونات والأحزاب السياسية بشبوة لتشكيل مجلس تنسيق لتوحيد جهودها لمصلحة المحافظة

السبت - 04 أبريل 2020 - 12:01 ص بتوقيت عدن

العولقي يدعو المكونات والأحزاب السياسية بشبوة لتشكيل مجلس تنسيق لتوحيد جهودها لمصلحة المحافظة

عتق ((عدن الغد)) خاص:

دعا الأخ عبدالرحيم العولقي، مستشار رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب، جميع المكونات والأحزاب السياسية بمحافظة شبوة إلى تشكيل مجلس لتنسيق جهودها وتعزيز دورها بما يحقق مصلحة المحافظة وأبنائها.

وأكد العولقي في رسالة وجهها لجميع أبناء محافظة شبوة بكل أطيافهم السياسية والاجتماعية والقبلية أن مصالح المحافظة ستكون هي الإطار الجامع الذي تلتقي فيه كل الأحزاب والقوى السياسية والمكونات المجتمعية لتوحيد وتضافر الجهود من أجل المصلحة العامة لشبوة وأمنها واستقرارها واستعادة حقوقها كاملة ومكانتها الحقيقية بين المحافظات.

واعتبر المستشار عبدالرحيم العولقي أن تشكيل مجلس تنسيق سياسي يضم كل المكونات والأحزاب السياسية في شبوة سيكون بمثابة مشروع يجمع كافة أبناء المحافظة من أجل تحقيق كل ما يخدم شبوة ويجمع أبنائها ويلم شتاتهم ويوحد صفهم وكلمتهم.

 

وفيما يلي نص رسالة العولقي:

"آبائي وإخواني وأبنائي أبناء محافظة شبوة النخوة والشموخ والإباء.. أخاطبكم اليوم في رسالتي هذه من منطلق مبادئي الوطنية تجاه وطني الجنوب بشكل عام وتجاه محافظتي شبوة بشكل خاص، وبما تمليه علينا ضمائرنا تجاه أهلنا في هذه المحافظة الطيبة.. وأقول لكم ما أحوجنا اليوم إلى بعضنا البعض، فمهما حدث من خلاف أو اختلاف فيما بيننا إلا أن جميعنا أبناء شبوة لن يستطيع أحد منا طمس أو إقصاء الآخر أو التنكيل به..

علينا أن نأخذ العبرة من مآسي الماضي التي مازلنا إلى اليوم نتكبد عناها، فلا توجد قبيلة في شبوة إلا ودفعت ثمن الطيش والتطرف السياسي في الماضي.. ومن هنا نقول إن الاختلاف لا يفسد للود قضية، وأن التطرف لا ينتج سوى خيبات الأمل.. اعلموا أن شبوة لن تكون إلا بكل أبنائها، ولن تصل إلى مكانتها الحقيقية بين المحافظات إلا بكل أبنائها، ولن تحصل على حقوقها إلا بكل أبنائها..

ومن هذا المنطلق الصادق النابع من الوفاء والإخلاص لهذه المحافظة الغالية علينا هي وأهلها، وبصفتي فإني أدعوكم إلى مشروع شبوة تجمعنا، شبوة لكل أبنائها، هذا المشروع هو مشروعنا جميعاً وسوف نكون شركاء في بنائه، والهدف منه تحقيق ما يخدم شبوة وأبنائها ويلم شتاتهم ويوحد صفهم وكلمتهم، وهو تشكيل مجلس تنسيق لكل المكونات والأحزاب السياسية بالمحافظة..

دمتم ذخرا وعزا لشبوة..  ودامت شبوة عزيزة كريمة أبية.

أخوكم / عبدالرحيم العولقي

مستشار رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب - 3/4/2020".