آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:26م

مجتمع مدني


مؤسسة شباب للتنمية الشاملة تنفذ حملةً توعوية في مدينة الحصن بأبين

الجمعة - 03 أبريل 2020 - 11:13 م بتوقيت عدن

مؤسسة شباب للتنمية الشاملة تنفذ حملةً توعوية في مدينة الحصن بأبين

الحصن ((عدن الغد)) نظير كندح:

تحت شعار " كن واعياً " .. نفذت مؤسسة " شباب " للتنمية الشاملة بمحافظة أبين عصر أمس الخميس بمدينة الحصن بمديرية خنفر حملةً توعوية بكيفية الحماية من فايروس كورونا وطرق الوقاية منه مستهدفةً المارة في الشوارع والأحياء السكنية بالتوعية المباشرة وتليها توزيع الملصقات التي تحمل توضيحاً لكيفية الوقاية بإستخدام المطهرات يومياً والإبتعاد عن الأماكن المزدحمة وتجنب العادات التقليدية التي تكون سبباً لإنتشار الفايروس كالمصافحة والمزاحمة واللقاءات الشعبية وغيرها .

ودعا منظمو الحملة المجتمع إلى ضرورة رفع الوعي الصحي لديهم وأخذ الأمر بجدية بعيداً عن اللامبالاه السائدة كسلوك سلبي في مواجهة خطر هذا الفايروس المهدد لحياة الناس .

وفي تصريح صحفي خص به الصحيفة قال رئيس مؤسسة " شباب " للتنمية الشاملة بأبين أ/ بسام بارزيق : حملتنا تتكون من ( 5 ) مراحل وهي" إلصاق بوسترات في الأماكن العامة - توزيع بروشرات في الحصن - حلقات توعية - تثقيف صحي مسموع - رش وتعقيم الأماكن العامة والمساجد .

واختتم تصريحه بتقديم شكره وتقديره لمدير عام مديرية خنفر الشيخ/ ناصر المنصري ومدير الصحة بخنفر د/ صلاح بالليل ومدير شؤون إجتماعية خنفر أ/ ذياب الباهزي ورئيس الإتحادات والجمعيات بمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة أ/ جميل بامهيد لإشرافهم وتسهيلهم تنفيذ هذه الحملة التوعوية .

الجدير ذكره أن مؤسسة " شباب " للتنمية الشاملة بأبين من أنشط منظمات المجتمع المدني في مديرية خنفر ولها أنشطة فاعلة في النطاق الجغرافي الخاص بها .