آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:31م

أخبار عدن


لمواجهة فيروس كورونا.. توزيع سيارات إسعاف وعيادات متنقلة بعدن

الجمعة - 03 أبريل 2020 - 08:36 م بتوقيت عدن

لمواجهة فيروس كورونا.. توزيع سيارات إسعاف وعيادات متنقلة بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان امس الخميس توزيع 81 سيارة إسعاف و6 عيادات متنقلة و60 جهاز تنفس صناعي في العاصمة عدن.

ويأتي توزيع السيارات والعيادات المتنقلة المقدمة من منظمة الصحة العالمية بدعم من مركز الملك سلمان والمساعدات الإماراتية استعدادا لمواجهة إحتمال تفشي فيروس كورونا.

وخلال عملية التدشين التي أشرفت قوات حماية المنشآت الحكومية على تأمينها وحراسة العربات والسيارات، قال وكيل أول وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي أن تلك المساعدات ستسهم في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين الذين يواجهون ظروف صعبة الأوضاع بالبلاد في ظل المخاوف من تفشي فيروس كورونا.

وأشار الوليدي إلى أن وزارة الصحة استطاعت المحافظة على الوضع الصحي بفضل الدعم المباشر من منظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والهلال الأحمر الإماراتي والهيئة الكويتية للإغاثة.

واكد الدكتور علي الوليدي أن وزارة الصحة ستقوم بتوزيع السيارات والعيادات المتنقلة وأجهزة التنفس الصناعي وفقا لخطة برنامج الإمداد الدوائي للمحافظات المستهدفة.

حضر التدشين وكيلا وزارة الصحة الدكتور عبدالقادر الكمال والدكتور جمال معوضة ووكيل محافظة عدن المهندس غسان الزامكي ووكيل محافظة المهرة محمد علي سالم ومدير عام برنامج الإمداد الدوائي الدكتورة سعاد الميسري و القائم بأعمال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن السيد جير مياس ومدراء عموم مكاتب الصحة بالمحافظات المستهدفة ومدراء الإدارات بوزارة الصحة بالعاصمة عدن.

كما حضر حفل التدشين مندوبي قوات حماية المنشآت الحكومية سالم عفيف قائد الكتيبة الثانية وعارف ماهر أركان الكتيبة وجهاد جوليد ركن التوجيه المعنوي بقوات حماية المنشآت الحكومية.