آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


بجهود ذاتية طوعية.. مبادرة " سواعد الخير " بأبين تنفذ حملة توعوية عن طرق الوقاية من فيروس كورونا ..

الجمعة - 03 أبريل 2020 - 03:55 م بتوقيت عدن

بجهود ذاتية طوعية.. مبادرة " سواعد الخير " بأبين تنفذ حملة توعوية عن طرق الوقاية من فيروس كورونا ..

زنجبار(عدن الغد)خاص:

مبادرة " سواعد الخير " للعمل الإنساني والإغاثي بمحافظة أبين أسستها مجموعة من الفتيات - قبل عام ونصف - من عاصمة المحافظة مدينة زنجبار للعمل الخيري والإغاثي لمواجهة المشكلات الإجتماعية في مجال الدعم الإنساني المادي والمعنوي وفق المتاح ..

وضمن أهداف المبادرة التي تشمل العمل الخيري عموماً القيام بتنفيذ حملة توعوية تستهدف الأحياء السكنية والمدن وضواحيها لنشر ثقافة الوقاية من فايروس كورونا والأمراض المعدية ..

وبدأت الحملة من زنجبار العاصمة وانتقلت إلى منطقة الجول الشعبية والمسيمير والكود وعبر عثمان والدرجاج وغيرها .. وخلال الحملة قام الفتيات بالتوعية المباشرة بين أوساط المواطنين وتوزيع ملصقات وبروشورات تحمل التوعية بطرق الوقاية من فايروس كورونا وكيفية إستخدام المطهرات بأنواعها وأهمية تجنب أماكن الإزدحام والتخفيف من اللقاءات الشعبية والمصافحة قدر المستطاع ..

وفي تصريح صحفي خاص لرئيسة مبادرة " سواعد الخير " للعمل الإنساني والإغاثي بمحافظة أبين أ/ حنان فريد قالت : بدأنا حملتنا التوعوية من يوم السبت الماضي مستهدفين المارة في شوارع مدن " زنجبار والكود والمسيمير والجول وعبر عثمان والدرجاج وغيرها " وذلك بالتوعية المباشرة مع الناس وتليها توزيع الملصقات لهم ..

واختتمت تصريحها بدعوة المنظمات الإغاثية والسلطة المحلية في المحافظة بدعم هذه المبادرة حتى نستطيع الوصول إلى كل المدن والقرى والمناطق للتوعية المجتمعية الشاملة من هذا الوباء ..

*من نظير كندح