آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:31ص

أخبار وتقارير


منظمة الهجرة توزع مساعدات المأوى والإغاثة الحيوية لـ10 الف نازح في ست محافظات

الأربعاء - 01 أبريل 2020 - 08:44 م بتوقيت عدن

منظمة الهجرة توزع مساعدات المأوى والإغاثة الحيوية لـ10 الف نازح في ست محافظات

عدن (عدن الغد ) خاص :

وزعت المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو) مساعدات المأوى والإغاثة الحيوية للنازحين اليمنيين في ستة محافظات.

وذكرت منظمة الهجرة الدولية في بيان لها، انه تم توفير مواد المأوى وموادَ إغاثةٍ أساسيةٍ لأكثر من 10,000 شخص نازح عبر الشراكة الحالية بين المنظمة الدولية للهجرة و المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية، حيث نُفِذَ هذا الدعم في محافظات (الحديدة ومأرب وتعز وعدن وأبين وحجة) وهي من اكثر المحافظات تأثراً بالنزوح في اليمن

وأشارت المنظمة أنها وفرت مساعدات المياه والصرف الصحي والنظافة الشخصية وإدارة المواقع وتنسيقها للمجتمعات النازحة في جميع انحاء اليمن، مع إيلاء اهتمام خاص لمساعدة الأفراد الذين نزحوا مؤخراً إلى مدينة مأرب والمناطق المجاورة.

وأوضحت المنظمة ان مدينة مأرب والتي تستضيف أكبر اعداد النازحين في اليمن وتستمر في استقبال المزيد كنتيجة للاشتباكات بالقرب من المدينة، كانت محط تركيز دعم المنظمة بمواد المأوى، منوهاً انه نتيجة للنزاع أُجبرت العائلات التي كانت تعيش أصلاً في مواقع النزوح، إلى الانتقال إلى مواقع أخرى في مأرب حيث توجد خدمات أقل.

ولفتت المنظمة الى أنه من خلال تعزيز نشاط إدارة المواقع وتنسيقها في 17 موقع نزوح في مأرب، تم تنسيق الأنشطة بين شركاء العمل الإنساني  والسلطات وأفراد المجتمع من النازحين داخلياً والمجتمعات المستضيفة المحلية، بحيث ويضمن هذا الدعم تلبية اغلب احتياجات النازحين داخلياً العاجلة وتطبيق منهجية متوائمة لإيصال المساعدات الإنسانية.

كما تم وفرت المنظمة لسكان مخيمة الجفينة، وهو اكبر مخيم نزوح في اليمن، الوصول إلى مياه نظيفة بالإضافة الى تنفيذ إجراءات التقليل من خطر حدوث الفيضانات.

ونوهت المنظمة ان وفرت للعائلات التي نزحت حديثاً اكثر من 30 خزان مياه كبير السعة لمواقع النزوح في مأرب وهو ما زاد من قدرة هذه المواقع في تخزين المياه والوصول إلى مياه آمنة.

وأكد المنظمة انها ستواصل المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو) العمل معاً لتلبية احتياجات اكثر المجتمعات عرضةً للخطر في اليمن.