آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:27م

أخبار المحافظات


مسؤولو الصحة يلتقون الثوري ويؤكدون خلو حضرموت من كرونا والتجهيز لمحجر صحي للطوارئ

الأربعاء - 01 أبريل 2020 - 05:55 م بتوقيت عدن

مسؤولو الصحة يلتقون الثوري ويؤكدون خلو حضرموت من كرونا والتجهيز لمحجر صحي للطوارئ

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

ضمن انشطته وتفاعله مع القضايا المجتمعية والمرتبطة بالمواطنين صحيا التقت صباح اليوم الاربعاء قيادة مجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت بالاخوين الدكتور رياض حبور الجريري وكيل وزارة الصحة والسكان مدير عام الصحة بساحل حضرموت والدكتور محمد علي اليهري مدير عام الصحة بمديرية المكلا كلا على حده.

وفي اللقاء استمعت قيادة مجلس الحراك الثوري من الاخوين الجريري واليهري الى الاجراءات الوقائية التي تنفذها وزارة الصحة لمجابهة جائحة كرونا التي تجتاح العالم.

واكدا الجريري واليهري في لقاءهما بالثوري خلو محافظة حضرموت من اي اصابة بجائحة كرونا موضحين انه تم تجهيز محجر صحي بمدينة روكب لاي طوارئ الى جانب المحجر الموجود بمستشفى ابن سينا مقدرين زيارة قيادة مجلس الحراك الثوري وتفاعل كافة المكونات السياسية والمجتمعية بمحافظة حضرموت مع الجهات المعنية في مواجهة هذا الوباء القاتل.

ودعا الجريري واليهري ابناء حضرموت بالالتزام بالارشادات الصحية الصادرة عن مكتب الصحة بحضرموت واهمها عدم الاختلاط والتجمعات.

هذا واكد مجلس الحراك الثوري وضع كافة امكاناته في خدمة ابناء حضرموت مبدين الاستعداد بتطوع الشباب في فرق التوعية الصحية.

وجرى في ختام اللقاء الاتفاق مع الجهات الصحية على الدفع بعدد من كوادر المجلس شبابا وشابات لاخذ دورة تثقيفية في عمل الوقاية الصحية والتوعية للمشاركة في الجهود القائمة في مواجهة المرض المنتشر في العالم.

وضم وفد قيادة الثوري في لقاء قيادة مكتب الصحة الاخوة:

محمد عبدالله بامثقال نائب رئيس محلس الحراك الثوري بساحل حضرموت وعلي احمد دومان امين سر المجلس وعوض البهيشي وحسين سالم القميشي وياسر عبدالله بامثقال اعضاء رئاسة المجلس الاعلى ومحمد حسن سعدالله عضو رئاسة المجلس بمحافظة حضرموت وعادل عبدالله الجامع رئيس الدائرة التنظيمية بمجلس المحافظة

ورياض اليهري رئيس دائرة العلاقات العامة بمجلس المحافظة

واكرم مقداد رئيس المركز الاعلامي بمجلس المحافظة وعاطف منصر الرشيدي رئيس مجلس الحراك الثوري بمديرية المكلا وعلي باعشن مساعد امين سر مجلس الحراك الثوري بمديرية المكلا وكلثوم بلعجم رئيسة دائرة المراة بمجلس الحراك الثوري بالمحافظة وصباح سعد امين سر مجلس الحراك الثوري بمديرية المكلا ومريم العكبري رئيسة دائرة المراة بمجلس الحراك بمديرية المكلا وام جابر القيادية بالحراك الجنوبي.

وكان الاخ محمد عبدالله بامثقال نائب رئيس مجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت لشئون الساحل قد قام صباح الاثنين الماضي وبالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان يرافقه المتطوعون بعمليات رش وتوزيع كمامات وجهاز بخار وقلفزات للمراكز والوحدات الصحية في مديرية المكلا.

وتأتي تلك المشاركة الفعالة في إطار التوعية الشاملة والحملة الوطنية في محافظة حضرموت للوقاية من فايروس كورونا.