آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:32ص

أخبار وتقارير


المصعبي : الاعتذار عن أخطاء اغسطس المرتكبة من الانتقالي يسرع بالاستقرار و تطبيق اتفاق الرياض

الأربعاء - 01 أبريل 2020 - 05:33 م بتوقيت عدن

المصعبي : الاعتذار عن أخطاء اغسطس المرتكبة من الانتقالي يسرع بالاستقرار و تطبيق اتفاق الرياض

عدن (عدن الغد) خاص:

ادلى مهندس الوفاق الجنوبي القيادي علي المصعبي رئيس لجنه الوفاق الجنوبي امين عام حزب جبهه التحرير بتصريح من منصة صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي يحث فيه الانتقالي على معالجه الاخطاء التي تمت بحق القيادات الجنوبية من الشرعية في عدن بسمهم من المحسوبين عليهم لما لذلك من اهمية في تسريع تطبيق اتفاق الرياض و ايضا تسريع الاستقرار في الجنوب .

 

وقال المهندس علي المصعبي انه من "مهم جدا" ازالة آثار ما حدث في اغسطس التي بات جليا" انها كانت لأسباب وحثيثات بالوكالة وظف فيها التباين بين الاطراف".

 

و اضاف :"احتل الحوثي بيت لحمر في وجود الشيخ صادق و قام عبدالملك الحوثي بإزالة اثار ذلك بتحكيمه و رد اعتباره".

 

واستطرد :"كما تم تحكيم و تطييب خاطر القايد ايمن عسكر من قبل مكلفين من الاخ عيدروس وهم عبداللطيف السيد وعبدالعزيز الجفري الى استمرار ذلك مع بقيه القيادات الجنوبية من قبل الانتقالي ممن جراء بحقهم خطاء كبير في اغسطس يتعدى رفعه و اخلاق شعب الجنوب".

 

مضيفا :" بالتأكيد انها تمت بغير رضاء القيادات العليا بالانتقالي التي تكن احترام لكل الجنوبيين بشرعيه و غيرها"، مشددا بان الصمت المطبق حيال عدم قيامهم بالمبادرة يضع علامات استفهام و نقطه سوداء في النضال بسم قضيه شعب ثار لنيل حريته على اساس لا يجب ان يمس وهو مبدأ التصالح و التسامح و التضامن الجنوبي.

 

و اكد المصعبي بان :"حاجتنا لبعضنا البعض وحاجه شعبنا الينا جميعا تزداد يوما اثر اخر فالأعداء يتحدون ضد الجنوب و قد اصبح جليا للعيان ان الجنوب ارض وانسان وثروه هدف لكل اطراف النفوذ الشمالية مع حلفاءهم الدوليين والاقتصاديين".

 

واختتم تصريحه بضرورة قيام الانتقالي بتلك الخطوة كونها ستكون عامل محفز لتطبيق اتفاق الرياض والتنمية والاستقرار بسلاسة وسرعة كبيرتان حد ما نشر .