آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:15م

أخبار المحافظات


صناعة شبوة يوقف 15 تأجرا و يضبط 12مخالفة تموينية .

الأربعاء - 01 أبريل 2020 - 05:11 م بتوقيت عدن

صناعة شبوة يوقف 15 تأجرا و يضبط 12مخالفة تموينية .

عتق((عدن الغد)) خاص:

اوقف مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة شبوة اليوم خمسة عشر تاجرا من تجار المواد الغذائية بالمحافظة ، وضبط اثنا عشر مخالفة تموينية اخرى .
جاء ذلك خلال تنفيذه لحملة تفتيش مفاجئة على محلات بيع المواد الغذائية بمدينة عتق ، و في اطار جهوده لمنع احتكار المواد الغذائية او المغالاة في اسعارها جراء موجات الاضطرابات والمخاوف التي خلقها انتشار وباء فيروس كورونا على المستوى العالمي .
واوضح مدير عام المكتب فهد الكويلي عقب تفقده لسير عمليات فرق التفتيش برفقة مدير عام مديرية عتق علي عامر بان الاجراءات القانونية التي طالت هولاء التجار جأت بسبب محاولة اخفائهم لبعض المواد الاساسية وعدم الالتزام باسعار المعروض منها فيما المخالفات التموينية الاخرى تمثلت في انتهاء صلاحيات بعض المواد و عدم اشهار اسعارها والاختلال في اوزانها ، مؤكدا بان حملات التفتيش سوف تتواصل وتشمل مختلف اسواق البيع في عاصمة المحافظة ومديرياتها .
وحذر من مغبة الجشع ومحاولة اﻻتجار الغير المشروع باقوات الناس او التلاعب باسعارها ، مشددا على انزال اقسى العقوبات القانونية على اصحابها من التجار وباعة التفرقة ، لافتا بان المحافظة ولله الحمد تشهد حالة استقرار تمويني في كافة اسواقها .
واستعرض الكويلي الخطوات التي اتخذتها لجنة الطوارئ بالمحافظة لتأمين احتياجات السوق المحلية من المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية ، وكشف عن قرب وصول ثمانية واربعين قاطرة محملة بمختلف الانواع منها الى المحافظة بعد الافراج عنها من قبل قوات للانتقالي بعدن .