آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار عدن


"المشبق" يضبط كمية جديدة من الكمامات الطبية كانت ذاهبة إلى خارج عدن

الأربعاء - 01 أبريل 2020 - 04:00 م بتوقيت عدن

"المشبق" يضبط كمية جديدة من الكمامات الطبية كانت ذاهبة إلى خارج عدن

عدن((عدن الغد))خاص:

ضبط مدير مديرية المعلا فهد المشبق كمية تقدر بأربعون ألف كمامة طبية جديدة كانت متواجدة بإحدى المخازن الخاصة بمقر شركة DHL بمديرية المعلا. 


وقال المشبق أن هذه الكمية الجديدة من الكمامات تم ضبطها وفق القانون وبحسب التعميم الصادر من وزارة التجارة والصناعة والتي ينص على عدم السماح بإخراج أي مواد طبية متعلقة بالوقاية او العلاج من جائحة وباء فايروس كورونا كون البلاد تعيش حالة طوارئ احترازا من إنتشار الفايروس لاسمح الله.

وأكد المشبق أنه في صباح اليوم الأربعاء تم التواصل معنا وإبلاغنا بوجود كمية أخرى من الكمامات بالمخازن الخاصة بشركة DHL للشحن الدولي ، حيث تم النزول والمعاينة وعمل محضر إستلام بالكمية الجديدة.

وأضاف المشبق أن هذه الكمية من الكمامات والتي قدرت بأربعون ألف كمامة تم تسليم جزء منها لقيادة المجلس الانتقالي والتي بدورها ستقوم بتسليمها للحجر الصحي بمستشفى الأمل والجزء الأخر سيسلم للمبادرات الشبابية التطوعية العاملة بمجال التوعية للوقاية من فايروس كورونا.

وكان مدير مديرية المعلا قد سبق وقام بضبط وإيقاف كمية سابقة من الكمامات الطبية الأسبوع الماضي وقام بتسليمها للمجمع الصحي بمديرية المعلا وعدد من المبادرات التطوعية.