آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-12:42م

أخبار عدن


إجتماع يقر جملة من الإجراءات الوقائية الميدانية ضد فيروس “كورونا” في التواهي

الثلاثاء - 31 مارس 2020 - 07:46 م بتوقيت عدن

إجتماع يقر جملة من الإجراءات الوقائية الميدانية ضد فيروس “كورونا” في التواهي

عدن(عدن الغد)خاص:

عُقد صباح اليوم، برئاسة مدير عام مديرية التواهي بالعاصمة عدن عبد الحميد ناصر الشعيبي، اجتماعاً موسعاً لمناقشة وتدارس الإجراءات الإحترازية والوقائية من فيروس “كورونا”.

 
 
وفي بداية الاجتماع, رحب مدير عام التواهي “الشعيبي” بالحضور, مشدداً على ضرورة إتخاد الإجراءات والتدابير الإحترازية من وباء “كورونا” وإشراك الجانب المجتمعي بذلك .
 
 
وأشار “الشعيبي”, الى اهمية رفع الجاهزية واخد مختلف التدابير المناسبة لمواجهة هذا الوباء “ضرورة مُلحة” و واجب انساني قبل أن يكون خدمي , ويتطلب تكاثف الجميع لمجابهة هذه الجائحة . بحسب الامكانيات المتوفرة .
 
 
وأوضح “الشعيبي”, بأن السلطة المحلية قدمت 2 مليون ريال يمني, دعماً للقطاع الصحي في المديرية , لتوفير الاحتياجات الضرورية لمواجهة وباء “كورونا”. في ضل شحة المستلزمات الطبية التي تعاني منه مراكز صحة التواهي , نظراً لتخادل الجهات المسؤولة بتوفيرها خاصةً في الوضع الراهن .
 
مبدياً, إستعداد قيادة السلطة المحلية بتقديم المزيد من المدعم لمكتب الصحة في المديرية لتعزيز الوقاية من هذا الفيروس .
 
 
كما وجه مدير عام التواهي بشراء 20 رشاش يدوي الخاص برش المطهرات, يتم توزيعها على منطقتي القلوعة والتواهي , بشكل إستثنائي نظراً لما تتطلبه المرحلة القادمة من مجابهة هذا الوباء .
 
 
د. اقبال شائف مدير مكتب الصحة بالتواهي, استعرضت خلال الإجتماع جملة من القضايا المتعلقة بالإجراءات الوقائية الأولية من وباء “كورونا”, وعن الخطوات المقبلة التي سيتم تنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة . في مقدمتها عمل دورات تدريبية تأهيلية مكثفة لمتطوعين في الجانب الصحي من المديرية , يتم من خلالها ايصال اساسيات الوقاية من هذا الوباء وكيفية التعامل معه إن وجد . بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمديرية.
 
معبرةً, عن شكرها وتقديرها للقيادة السلطة المحلية في المديرية وما تقدمه من دعم متواصل لمكتب الصحة.
 
 
بعد ذلك، طرح الحاضرون مقترحاتهم التي تعزز الوقاية من هذا الفيروس . مؤكدين استعدادهم في العمل بروح الفريق الواحد بما يخدم الصالح العام.
 
 
وخرج الاجتماع بجملة من التوصيات الهامة أبرزها, تدريب 60 شاب وشابة للقيام بالتوعية الوقائية الميدانية من وباء “كورونا”، اضافة تكثيف أعمال رش المبيدات والمطهرات، وكذا الرش الضبابي المكافح للبعوض الناقل للأمراض، وذلك بالتنسيق مع مكتب الأشغال العامة في المديرية.
 
 
حضر الاجتماع كلاً من: د. “عبير عبده نعمان” مديرة المجمع الصحي بالتواهي , م. “فهمي خيالي” مدير مكتب الاشغال العامة بالمديرية, “علي احمد النمري” رئيس لجان الاحياء, “سمير الوهابي” رئيس لجنة التخطيط بالتواهي , “ماجد اسحاق” مدير ادارة التوثيق والمعلومات والاحصاء, “عبدالعزيز عبدالله” رئيس لجان منطقة التواهي, “عبدالرحمن الشعوي” مستشار المديرية, والأخ “علي جعفر” .