آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار عدن


مشبح يناقش تقارير المحافظات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا

الثلاثاء - 31 مارس 2020 - 07:26 م بتوقيت عدن

مشبح يناقش تقارير المحافظات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا

(عدن الغد)خاص:

ناقش وكيل وزارة الإدارة المحلية الأستاذ/ عوض مشبح عضو اللجنة الفنية لإعداد ومتابعة تنفيذ الخطة الطارئة لمواجهة وباء فيروس كورونا ( كوفيد 19) مع فريق  وزارة الإدارة المحلية التقارير المرفوعة من المحافظات والمتضمنة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم اتخاذها من قبل المحافظات لتعزيز حماية المجتمع من خطر انتقال الفيروس.

وما تم إنجازه من أعمال وتجهيز مراكز الحجر الصحي والتجهيزات  الطبية وعلى كافة محافظات الجمهورية وخاصة المحررة.

وشدد مشبح على أهمية دراسة التقارير  وتفريغ البيانات والمعلومات التي تم رفعها من قبل عدد من المحافظات وتحليلها وتحديد ورصد الصعوبات والمعوقات  التي تواجه المحافظات لمواجهة الوباء المستجد المعروف ب كورونا (كوفيد19) والوقوف على الاحتياجات اللازمة والضرورية التي تحتاجها المحافظات والتي تساعدها على مواجهة الوباء المستجد.

ودعا للعمل على جمع البيانات والمعلومات المقدمة من المحافظات والتي تمت دراستها لإعداد تقرير تفصيلي تجميعي متكامل  لجميع المحافظات يوضح الإجراءات المتخذة من كل محافظة والاحتياجات القائمة والصعوبات والمعوقات التي تواجه المحافظات لتتمكن قيادة الوزارة من رفعه الى اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ لدراسته والوقوف على الإجراءات المتخذة من قبل المحافظات وتوفير الاحتياجات  اللازمة لمواجهة فيروس كورونا. 

مشدداً على الاستمرار والمتابعة من قبل عمليات الوزارة  بالتواصل مع المحافظات وأجهزة السلطة المحلية. وعلى مدى 24 ساعة للوقوف والمتابعة على أي مستجدات طارئة حول ذلك لموافاة الوزارة بالتقارير وبصفة مستمرة كون الخطة طارئة تستدعي بذل الجهد والمتابعة حيال ذلك. 

وفي اللقاء الذي حضره  وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرقابة المالية والتمويل الأستاذ /عبدالغفار العيسائي والذي بدوره أكد على أهمية إعداد التقرير التجميعي والذي يتم إعداده وفقاً لمناذج الاستبيان المعدة من قبل اللجنة الفنية متضمناً الاحتياجات والمستلزمات الطبية التي تحتاجها المحافظات  الى جانب الاستمرار في توسيع العملية التوعوية المجتمعية بمختلف الوسائل. واتخاذ ما يلزم لمواجهة هذا الوباء.

حضر اللقاء مدير عام التقييم المالي مصطفى البريهي وعدد من موظفي الوزارة.