آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-08:57ص

أخبار المحافظات


مواطنون في حضرموت يعبرون عن ارتياحهم من خطوات السلطة في مواجهة جائحة كورونا

الإثنين - 30 مارس 2020 - 11:17 ص بتوقيت عدن

مواطنون في حضرموت يعبرون عن ارتياحهم من خطوات السلطة في مواجهة جائحة كورونا

المكلا(عدن الغد)خاص:

عبر عدد من المواطنين في حضرموت في استطلاع أجرته راديو الأمل FM الأسبوع الماضي، عن ارتياحهم من الإجراءات الاحترازية التي نفذتها السلطة المحلية بالمحافظة مؤخرا لمنع أي احتمالات لإنتشار وباء فايروس كورونا.

وقد استطلعت راديو الأمل FM التابعة لمؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية آراء 834 مواطن في حضرموت وخارجها عبر موقعها على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي حول ما إذا كانت الإجراءات والخطوات التي اقدمت عليها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة المتمثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، لمواجهة وباء كورونا، ودعوته لكافة مكونات المجتمع للمشاركة في التوعية من هذا الوباء، كافية أم تحتاج لمزيداً من الجهود.

واتفق نحو 56% من الأصوات المشاركة في الاستطلاع على أن هذه الجهود تعتبر جبارة في ظل الإمكانية المحدودة للقطاع الصحي بالمحافظة.

في حين يرى 31% من المشاركين بإن كل خطوات السلطة المحلية تجاه الوباء محدودة، في الوقت الذي يمكنها اتخاذ المزيد من الإجراءات الصارمة التي تضمن بقاء المواطنين في منازلهم لمنع أي احتمالية لإنتشار الوباء.

بينما أكد نحو 13% من المشاركين بالاستطلاع عن عدم رضيهم لجهود السلطة، معتبرين بأنها محاولات بائسة لا ترقى لماتقوم به المحافظات بالدول الاخرى.

هذا وقد علقت السلطة المحلية بالمحافظة منتصف مارس الجاري، الدوام بمعظم الدوائر الحكومية والمدارس والمرافق التعليمية، والمساجد والمراكز التجارية واسواق القات، ومنعت التجمعات بالمحافظة كخطوة وقائية وإجراء احترازي لمواجهة خطر انتشار وباء فايروس كورونا.