آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-06:52م

أخبار عدن


في مبادرة طوعية.. شباب القطيع يقومون بتعقيم الحي بالماء والصابون احترازا من كورونا

الأحد - 29 مارس 2020 - 11:47 م بتوقيت عدن

في مبادرة طوعية.. شباب القطيع يقومون بتعقيم الحي بالماء والصابون احترازا من كورونا

عدن الغد / وعد امان

نفذ عدد من شباب حي القطيع (المرسابة) بمديرية صيرة بعدن اليوم مبادرة طوعية ، وقاموا بتنظيف وتعقيم حارتهم بطريقة صحية، من خلال رفع جميع المخلفات والقاذورات التي خلفته مياه الأمطار التي هطلت الاسبوع الماضي، بالاضافة الى تعقيم الأرض بالماء والصابون وذلك احترازا من تفشي فايروس كورونا.

 

وأوضح الشاب "مصطفى فهمي" المشرف على هذه المبادرة ان عملية التنظيف قام بها عددا كبير من الشباب الخيرين من ابناء الحي وابلوا بلاءا حسن في تنظيف وتعقيم حارتهم.

 

وأضاف:" طبعا منطقة القطيع وأخص بالذكر حافة المرسابة القريبة من مصلحة الهجرة والجوازات هي المنطقة الأكثر ضررا من هطول الأمطار حيث يبلغ ارتفاع المياه فيها 2 متر تقريبا، وتتجمع كل مخلفات المناطق المجاورة في حارتنا لذلك قمنا بذلك بعدما عجزت السلطة المحلية من رفع جميع المخلفات والقاذورات".

 

وتابع:" وقمنا بتطهير الحارة بالماء والصابون والمعقمات احترازا من تفشي فايروس كورونا وخوفا من أمراض حمى الضنك أيضا التي تأتي عبر البعوض وهو منتشر بكثرة هذه الأيام".

 

هذا وقد اكتفت السلطة المحلية بشفط بعض مياه الامطار ورفع محدود للمخلفات عبر العربة (الحراثة) لكن ذلك لم يكن كافيا حيث بقيت مخلفات ورواسب السيول في زوايا الحارات.

 

يذكر ان عدن شهدت هطولا غزيرا للأمطار يوم الاربعاء الماضي، وبالرغم ان الهطول استمر لنصف ساعة فقط، الا ان المدينة المكتظة بالسكان والمباني العشوائية غرقت واسفرت عن مقتل شخصين واصابة اربعة اخرين بالاضافة الى اضرار مادية كبيرة.