آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-03:30ص

أخبار المحافظات


مدير عام أحور يجتمع بلجنة حصر الاضرار جراء الامطار والسيول بالمديرية .

الأحد - 29 مارس 2020 - 08:15 م بتوقيت عدن

مدير عام أحور يجتمع بلجنة حصر الاضرار جراء الامطار والسيول بالمديرية .

احور ( عدن الغد ) خاص :

عقد صباح اليوم الاحد 29/3/2020م مدير عام احور العقيد أحمد مهدي أحمد اجتماعاً مع لجنة الحصر للاضرارالتي خلفتها الامطار والسيول بمديرية أحور .

وناقش اثناء الاجتماع كيفية عمل وبرامج اللجنة.

وحث المدير العام اللجنة على الامانة والمصداقية اثناء عملية حصر الاضرار دون المبالغة وكذا مع مراعاة احوال المتضررين المنكوبين والاستحقاق لمن لحقه الضرر

وطلب من اللجنة النزول الميداني اثناء الحصر ومعاينة الاضرار والاطلاع على احوال المواطنين المتضررين عن قرب ورفع معاناتهم والضرر الذي لحق بهم .

وشكلت لجنتان لعملية الحصر للاضرار ، اللجنة الاولى تختص برفع وحصر الاضرار العامة بالمنشاءت العامة كالطرق والجسور وقنوات الري والممتلكات العامة ، مكونة من مدير مكتب الزراعة بالمديرية المهندس علي عبدالله درويش ، ومديرمكتب الري بالمديرية الشيخ علي ناصر العاقل .

وتم تشكيل اللجنة الثانية من الشخصيات الاجتماعية البارزة وهم : الشيخ احمد سعيد العدوين رئيساً للجنة ، الشيخ علي صالح بن لأذن ، الاستاذ ابوبكر محمدالهبوب ، والاستاذ صالح احمد صالح اليسلمي ، والاستاذ مهدي صالح لشغل .

واختصاص هذه اللجنة رفع وحصر الاضرار بالممتلكات الخاصة التي لحقت المواطنين من جراء الامطار والسيول كالمنازل، والانجرافات للاراضي الزراعية ، واتلاف المحاصيل ، والمواشي والنحل وغيرها من الممتلكات الخاصة .
مع رفع ملاحظات وتوصيات الجنة بعد عملية الحصر على ان تقوم اللجنة بمباشرة عمله من يومنا هذا .

حضر الاجتماع مدير مكتب المدير العام الاستاذ علي احمد السيد، ومدير الاعلام ابوبكر بن فريد والاعلامي الطحر .

 

* من أبوبكر بن فريد