آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-06:08م

أخبار المحافظات


الحامد يدشن المبادرة التوعوية بعنوان " معا للوقاية فيروس كورونا بأبين "

الأحد - 29 مارس 2020 - 04:56 م بتوقيت عدن

الحامد يدشن المبادرة التوعوية بعنوان  " معا للوقاية فيروس كورونا بأبين "

أبين((عدن الغد))خاص:

دشن الأمين العام للمجلس المحلي مهدي محمد الحامد صباح اليوم المبادرة التوعوية الطوعية بعنوان ( معا  للوقاية من فيروس كورونا ) وتاتي ذلك برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن / ابوبكر حسين سالم والتي دعا لها مكتب الإعلام بمحافظة أبين بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان ومكتب الشباب والرياضة وإتحاد نساء اليمن ومنظمات المجتمع المدني والناشطين بمديريتي زنجبار وخنفر .

وخلال حفل التدشين الذي حضره العديد من القيادات التنفيذية والشباب والمرأة والناشطين أُكد الأمين العام مهدي محمد الحامد على ضرورة تضافر الجهود ورص الصفوف للتصدي لفيروس كورونا بشتئ الوسائل ، شاكر جهود مكتب الإعلام والصحة بالمحافظة لتبنيهم هذه المبادرة التوعوية والتي تنطلق اليوم في جميع مديريات محافظة أبين للوقاية من فيروس كرونا.

من جانبه استعرض الدكتور / ياسر باعزب مدير عام إعلام محافظة أبين اهمية واهداف المبادرة التوعوية الطوعية والتي تفاعل معها الجميع في كافة مديريات محافظة أبين وشارك الجميع في نجاحها لتعميق الجهد الرسمي والشعبي في محافظة أبين والتي ضربت اليوم اروع امثلة التلاحم والوطنية والحرص على رفع الوعي المجتمعي لمواجهة خطر فيروس كورونا .

مشيدا" بتفاعل قيادة السلطة المحلية المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء ركن / ابوبكر حسين سالم والأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان والشباب والرياضة وإتحاد نساء اليمن والناشطين والشخصيات الاجتماعية والقبلية بمحافظة أبين .

فيما القى مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور / جمال ناصر امذيب كلمة عبر فيها عن اهمية تكاتف جميع شرائح المجتمع للوقاية من فيروس كورونا الذي اصبح يمثل خطرا يهدد حياة المجتمعات ' مشيدا بالمبادرة التوعوية وتفاعل الجميع في انجاحها على مستوى مديريات محافظة أبين ' مشيرا  ان مكتب الصحة والسكان بالمحافظة يبذل جهود كبيرة في تجهيز المحاجر الصحية بالأجهزة والأثاث وتأهيل الكادر الطبي للوقاية من فيروس كورونا.

واشاد الكابتن / احمد صالح الراعي مدير عام الشباب والرياضة بالمبادرة التوعوية الطوعية التي دعا لها مكتب الاعلام بالمحافظة وبالتنسيق مع مكتب الصحة ، مؤكدا" ان مكتب الشباب والرياضة شارك بفريق مفوضية الكشافة والمرشدات لاجل انجاح هذا العمل الوطني للوقاية من فيروس كرونا.

فيما تطرقت الاستاذة عديلة الخضر الامين العام لاتحاد نساء اليمن ابين لمشاركة الاتحاد في المبادرة التوعوية التطوعية ب40 فتاة للتوعية الاسر من منزل الى منزل وتوزيع الملصقات والنشرات التوعوية تلبية للمبادرة مكتب الاعلام محافظة ابين للوقاية من فيروس كرونا.

الجدير بالذكر انه لأول مره تنفذ مبادرات توعوية طوعية في جميع مديريات محافظة ابين وهذا يدل على حرص الجميع لمواجهة خطر فيروس كرونا والوقاية منه بكل الوسائل الممكنة . 
حضر تدشين المبادرة الشيخ حيدره دحه ' وعدد من القيادات التنفيذية والشبابية بمحافظة أبين.

من / ايهاب المرقشي