آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:54م

أخبار المحافظات


لجنة الطوارئ بلحج تتابع الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

السبت - 28 مارس 2020 - 10:49 م بتوقيت عدن

لجنة الطوارئ بلحج تتابع الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

لحج (عدن الغد ) خاص :

تواصل لجنة الطوارئ بمحافظة لحج متابعتها المستمرة  لمدى نسبة تنفيذ الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا علي مستوي جميع مديريات المحافظة والعمل على تهيئة كل الأجواء الملائمة للعمل الصحي .

وأوضح رئيس لجنة الطوارئ مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج الدكتور عارف عياش أن تلك المتابعات تمثلت بتشكيل لجان الطوارئ ، وانشاء وتفعيل غرف العمليات وتحديد مراكز العزل  وتدريب المدربين في الترصد الوبائي والاستجابة . ونشر فرق التوعية الخاصة بالتثقيف الصحي ومدهم بالتسجيلات الصوتية والبرشورات واللواصق وتدريب فرق التطوع بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني.

ولفت عارف إلى أن اللجنة قد أعطت إشارة البدء بتنفيذ حملات الرش التعقيمي للمرافق الصحية والحكومية كخطوة أولية يليها المساجد والمدارس والاسوق وغيرها من الأماكن التي تشهد ازدحام بالمواطنين .

مؤكدا على ان اللجنة عملت على حصر الاحتياجات الضرورية والعاجلة الخاصة بمكافحة مرض كورونا ورفعها إلى وزارة الصحة لتوفيرها .

بالإضافة الى التنسيق مع المكاتب التنفيذية ذات الصلة. ومتابعة مستوى التنفيذ عبر مركز عمليات الطوارئ بمكتب الصحة.

 مشيرا إلى ان هناك خطة متعددة القطاعات جاري العمل علي إقرارها وتنفيذها بعد الانتهاء من تدريب كل الفرق الطبيه والتمريضة التي ستتولى العمل بمركز العزل وفرق الاستجابة بالمديريات والتي ستكون ملزمة بتنفيذ العمل الصحي حال توفير كل المتطلبات والاحتياجات. الضرورية والهامة في الأوقات الطارئة والغير طبيعية .

وبين مدير عام صحة لحج عن اعداد استمارات خاصة بالمتطوعين وخاصة بالعاملين في المجال الصحي وطلاب الجامعات والمعاهد الصحية الحكومية والخاصة وكل من يرغب في العمل التطوعي لاستيعابهم ضمن فرق عمل مكافحة مرض فيروس كورونا .

 مضيفا أن تلك الاستمارات جاهزة في مركز عمليات الطوارئ وسيتم تسليمها إدارات مكتب الصحة في المديريات لتوزيعها على الراغبين في التطوع دون استثناء اي شخص يجد في نفسه القدرة على العمل في هذا الوضع الاستثنائي الذي يحتاج إلى تكاتف الجميع .