آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-11:30ص

أخبار وتقارير


مدير مركز التدريب والتأهيل بوزارة الصحة يلتقي منسق وكالة التعاون والتنسيق الدولي "تيكا" في اليمن

الجمعة - 27 مارس 2020 - 06:38 م بتوقيت عدن

مدير مركز التدريب والتأهيل بوزارة الصحة يلتقي منسق وكالة التعاون والتنسيق الدولي "تيكا" في اليمن

عدن (عدن الغد) خاص:

التقى مدير عام مركز التدريب والتأهيل في وزارة الصحة الدكتورة ريام البكري ، أمس الخميس، منسق وكالة التعاون والتنسيق الدولي "تيكا" في اليمن عبدالله صاري.

وبحث اللقاء الذي جرى في العاصمة المؤقتة عدن تعزيز مجالات التعاون المشترك بين مركز التدريب والتأهيل في وزارة الصحة ووكالة التعاون والتنسيق الدولي "تيكا" وخصوصاً فيما يتعلق بدعم أنشطة المركز التدريبية والتأهيلية في الوقت الحالي.

كما ناقش اللقاء إجراءات تأهيل وتدريب الشباب المتطوعين في حملات توعية عامة المواطنين في طرق الوقاية من كورونا ، بالإضافة إلى تدريب كادر طبي في التعامل مع المرضى وكيفية وقاية أنفسهم من عدوة الإصابة بالفايروس أثناء ممارسة عملهم في مراكز الحجز الصحي.

وأكدت الدكتورة ريام البكري استعدادها في تقديم كافة التسهيلات لوكالة التعاون والتنسيق الدولي "تيكا"للقيام ببرامجها التي تعتزم تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة في وزارة الصحة ومكاتبها في المحافظات المحررة في مواجهة مخاطر فايروس كاورونا الذي اجتاح العالم مؤخراً وحصد أرواح الكثير منهم.

من جانبه استعرض منسق وكالة التعاون والتنسيق الدولي "تيكا" في اليمن عبدالله صاري بصورة موجزة عن المشاريع التي تعتزم تنفيذها الوكالة في المرحلة الحالية ، شاكراً حسن تعاون إدارة مركز التدريب والتأهيل في وزارة الصحة.