آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:48ص

مجتمع مدني


مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت يعقد لقاءاً موسع بعدد من الفرق التطوعية والملتقيات  لمواجهة فيروس كورونا .

الجمعة - 27 مارس 2020 - 12:19 م بتوقيت عدن

مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت يعقد لقاءاً موسع بعدد من الفرق التطوعية والملتقيات  لمواجهة فيروس كورونا .

المكلا((عدن الغد)) خاص

 

برعاية سيادة اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ، فقد اقام
مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت اللقاء العام والموسع للفرق والملتقيات التطوعية لتنسيق الجهود العامه لمواجهة فيروس كورونا .


حيث بدأ اللقاء بترحيب الاستاذة/اوسان محمد باحسين مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت بجميع الحاضرين وشكرهم على استجابة الدعوة والحضور ،ناقلةً لهم تحيات محافظ محافظة حضرموت  وأمله في تكاثف الجهود المجتمعية والطوعية من اجل مساندة السلطات المحلية في مواجهة هذا الوباء .


كما وقامت "باحسين" بتقديم شكرها لجميع الجهود والمبادرات الطوعية ومؤسسات المجتمع المدني الذين تطوعوا في الميدان من اللحظات الاولى ليكونوا مساندين للجهات المعنية وسند للجنة الطوارئ العلياء بالمحافظة  ،مقترحتاً ان تشكل لجنة مختارة تكون مهامتها تنسيق جهود العاملين في مجال الامن الغذائي بالمحافظة وتوجيهها للفئات المعدومة والاكثر حاجة  والتي ستكون بحالة صعبة خصوصاً مع اجراءات الحجر المقام للحد من انتشار الفيروس .


هذا وقد قام مدير دائرة التثقيف الصحي بمكتب الصحة بساحل حضرموت الاستاذ/ خالد الكلدي بعرض موجز لاهم الاعمال التي انجزتها الدائرة للاستعداد لمواجهة الوباء  ،مشيراً ان مكتب الصحة والسكان قد التقى بوقت سابق ب "30" جهة من الكيانات التطوعية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة ،وذلك  لتشكيل لجنة عمل تنسيقية بين الفرق التطوعية واعداد خطة عمل تقوم على عدد من الاجراءات والاعمال المختلفة كتوزيع البروشورات على جميع المديريات وبدء المحاضرات في المعسكرات، واطلاق منصة خاصة بمكتب الصحة للاجابة على تساؤلات المواطنين واستفساراتهم حول فيروس كورونا .


وفي ختام الجلسه تم إستعراض فيديو توعوي عن فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه وطرق التعامل مع المصابين به ، كما واوصى الحاضرون بضرورة توحيد الجهود بشكل منظم وفق خطة مشتركة يتم بها توزيع المهام على الجميع ، وكذلك تشكيل عدداً من اللجان والفرق الفرعية التي تهتم بالتوعية الاجتماعية والصحية للمواطنين .