آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-10:00م

مجتمع مدني


تدريب عدد من الدكاترة والعمال الصحيين في قعطبة حول فيروس كورونا ومواجهته

الخميس - 26 مارس 2020 - 03:26 م بتوقيت عدن

تدريب عدد من الدكاترة والعمال الصحيين في قعطبة حول فيروس كورونا ومواجهته

الضالع (عدن الغد) خاص:

ضمن خطة الاستجابة المبكرة لمواجهة فيروس كورونا المستجدّ ونتيجة للجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الصحة من اجل مواجهة هذا المرض نظمت منظمة الانقاذ الدولية اليوم الخميس 26 مارس دوره تدريبيه لتدريب 10 من الدكاترة والعمال الصحيين في قعطبة حول فيروس كورونا ومواجهته.

 

حيث تلقى العمال المتدربون: (التعريف القياسي لحالة الأصابة بالفيروس الكورنا المستجد COVID-19, والإجراءات المطلوبة  للتعامل مع فيروس كورنا "إجراءات الترصد".

 

وفق معايير الصحة العالمية والاستجابة الطارئة واجراءات مكافحة العدوى و الإجراءات المطلوبة اثناء التعامل مع المرض وكيفية التعقيم الصحيح وكيفية ارتداء واستخدام ادوات الوقاية مثل الكمامات والجلافس وغيره .

 

هذا وقد اكد الدكتور مثنى سعيد مدير الصحة بقعطبه على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات والإرشادات الصادرة من مكتب الصحة بالمحافظة ومنظمة الصحة العالمية المرتبطة بمواجهة الوباء ، ورفع درجة الاستعداد في المرافق الصحية التي يتولاها مكتب الصحة في قعطبة.

 

وقدم سعيد الشكر والتقدير لمنظمة الانقاذ الدولية على تنظيمها هذه الدورة ودعمها لقعطبة داعياً جميع المنظمات الدولية بتوفير الاجهزة والادوية اللازمة لمواجهة هذا المرض.

 

كما دعا مدير الصحة جميع الخطباء والمرشدين والاعلاميين والكتاب والمثقفين وجميع ابناء المديرية للتعاون مع الكادر الصحي في المديرية والالتزام بكل التوجيهات والارشادات الوقاية من المرض واخذ الاحتياطات والبقاء في منازلهم واغلاق مراكز التسوق والتجمهر في المديرية.

 

مكتب اعلام م قعطبة