آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-08:41م

مجتمع مدني


تدريب١٥٠ طالب وطالبة من كلية الطب بجامعة تعز لمواجهة فيروس كورونا المستجد

الأربعاء - 25 مارس 2020 - 09:18 م بتوقيت عدن

تدريب١٥٠ طالب وطالبة من كلية الطب بجامعة تعز لمواجهة فيروس  كورونا المستجد

تعز (عدن الغد ) خاص :

ضمن خطة الاستجابة المبكرة لمواجهة فيروس كورونا المستجدّ .  نظمت كليه الطب-جامعة تعز، بالشراكة مع مبادرة نجوم الابداع وبدعم من مؤسسة الغذاء من أجل التنمية الانسانية Food4Humanity .

دورة تدريبية خاصة، ل 5 فرق  من طلاب كليه الطب  المشاركين في الحملة التوعويه ولجان طوارئ ،حيث ان كل فرقة تضم ٣٠ طالب لعدد ١٥٠ طالب وطالبة وتم تقسيم هذه الدورة     ليومين"الاربعاء والخميس"، والتى بدأت يومنا هذا الاربعاء بالقسم النظري ، حيث تلقى الطلاب المتدربون: (التعريف القياسي لحالة الأصابة بالفيروس الكورنا المستجد COVID-19, والإجراءات المطلوبة  للتعامل مع فيروس كورنا"إجراءات الترصد".

وفق معايير الصحة العالمية والاستجابة الطارئة ، وفي اليوم الثاني سيتلقى الفريق (إجراءات مكافحة العدوى و الإجراءات المطلوبة اثناء التعامل مع المرض ).

وفي اليوم التالي ينتقل المتدربين الى القسم العملي وستبين كيفية التعقيم الصحيح وكيفية ارتداء واستخدام ادوات الوقاية مثل الكمامات والجلافس وغيره .

فيما أكدت قيادة جامعة تعز، و عمادة كليه الطب بلسان  الدكتور /مختار المليكي رئيس قسم الطوارئ في الجامعة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات والإرشادات الوزارية ومنظمة الصحة العالمية المرتبطة بمواجهة الوباء ، ورفع درجة الاستعداد في المرافق الصحية التي يتولاها مكتب الصحة في محافظة تعز.

وقدمت منى لقمان رئيسة مؤسسة Food4humanity  الشكر والتقدير للمساهمين اليمنين في بلاد المهجر لمساهمتهم في هذا المشروع الهام و الذين يحرصون على المشاركة الفعالة في برامج الخدمة المجتمعية. ودعت إلى تضافر الجهود ودعم الشباب الكوادر الصحية.