آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-04:15م

مجتمع مدني


منظمة ديفرستي تدشن توزيع المواد غير غذائية والمأوى الطارئ للنازحين في الضالع

الأربعاء - 25 مارس 2020 - 07:56 م بتوقيت عدن

منظمة ديفرستي تدشن  توزيع المواد غير غذائية والمأوى الطارئ للنازحين في الضالع

الضالع (عدن الغد ) خاص :

بتمويل من مكتب المساعدات الخارجية في حالات الكوارث وبالشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة وتنفيذ منظمة ديفرستي دشن العقيد احمدناجي المريسي مدير عام قعطبة والاستاذ احمدسعيد ممثل الهجرة الدولية في عدن والاستاذ رضوان الكحلي ممثل الوحدة التنفيذية بالضالع والمهندس فهمي الباحث ممثل منظمة اكتد منسقة المخيمات النازحين بالضالع اليوم الاربعاء 25 مارس مشروع توزيع المواد الغير غذائية والمأوى الطارئ للنازحين والمتضررين من الصراع في محافظة الضالع.

وفي بداية التدشين قدم مدير عام قعطبة الشكر والتقدير لمكتب المساعدات الخارجية والهجرة الدولية ومنظمة ديفرستي على تقديمهم هذا الدعم والمساعدات للنازحين والمشردين الذي في المخيمات الذين اضطرونا يخرجو من بيوتهم بسبب الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثي الانقلابية على بلادنا والتي خلفت مآسي كبيره جدا ولولا الدعم الذي تقدمه هذه المنظمات لهم لكانت أوضاعهم مأساويه.

وتابع المريسي تصريحه بالقول رغم ان المساعدات ألمقدمه غير كافيه لجميع النازحين ولأكن تستحق المنظمة الشكر و التقدير علي ماقدموه كوننا محتاجون والمحتاج يأخذ ماوصل إليه ونناشد جميع المنظمات الدولية بمافيها مكتب المساعدات الخارجية والهجرة وديفرستي بتوفير الدعم والمساعدات للنازحين وتوفير المخيمات الإيواء والمواد الاغاثيه لجميع النازحين للتخفيف من معاناتهم وتوفير لهم ابسط مقومات العيش والحياة.

من جانبه الاستاذ وجدان الحميدي مدير منظمة ديفرستي في الضالع اكد بانهم اليوم يدشنون توزيع المواد الغير غذائية والمأوى الطارئ في محافظة الضالع حيث تم استهداف 1500حاله بالمواد الغيرغذائيه والمأوى الطارئ و600 حاله من المأوى للنازحين في مديريات الضالع وقعطبة والحصين للنازحين والمتضررين من الحرب جراء الصراع الحاصل في البلاد.

من جانبه الدكتور رضوان الكحلي ممثل الوحدة التنفيذية بالضالع قدم شكره وتقديره لجميع الممولين والقائمين على المشروع مؤكدًا بان الوحدة التنفيذية تبذل جهودا كبيرة في رصد جميع الاسر النازحة ونقل معاناتهم واحتياجاتهم لجميع المنظمات الدولية من اجل تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية لجميع الاسر النازحة في الضالع.

وخلال التدشين قدم الاستاذ عبدالفتاح حيدره رئيس لجنة النازحين بقعطبه الشكر والتقدير لمكتب المساعدات الخارجية والهجرة ومنظمة ديفرستي على دعمهم ومساعداتهم للنازحين حيث وقدسبق وان قاموا بمساعدة هؤلاء النازحين.

حضرالتدشين الاستاذ مازن محمود ممثل الهجرة بالضالع والاستاذ صبري النجار مدير الوحدة التنفيذية بقعطبه والاستاذ صدام الشرجي ممثل الهجرة بقعطبه والاعلامي علي عميران مديرالاعلام وعدد من مناديب ومسؤولي النازحين بقعطبة.