آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-07:56م

أخبار المحافظات


محافظ شبوة يدشن عمل أول غرفة للتواصل عن بعد بالمركز الوطني لعلاج الأورام السرطانية بالمحافظة

الأربعاء - 25 مارس 2020 - 06:01 م بتوقيت عدن

محافظ شبوة يدشن عمل أول غرفة للتواصل عن بعد بالمركز الوطني لعلاج الأورام السرطانية بالمحافظة

شبوة (عدن الغد)سبأ:

دشن محافظ شبوة محمد صالح بن عديو اليوم بالمركز الوطني للأورام السرطانية بالمحافظة عمل اول غرفة للتواصل عن بعد في المجال الطبي في كافة المرافق الصحية العاملة فيها والتي تم تجهيزها بمنظومة متطورة من الاتصالات وبدعم من المحافظة يقدر بثمانية عشر ألف دولار .

وعبر المحافظ عن سعادته بتدشين الأعمال الاستشارية الطبية للغرفة واستهلال أعمالها بالتواصل مع سبعة من الأطباء الاستشاريين ومن أبناء المحافظة المتواجدين في امريكا وبريطانيا والنمسا والسعودية وتبادل الخبرات معهم في مجال مواجهة فيروس كورونا ، منوها بأنها ستمثل نقلة نوعية للخدمات الطبية بالمحافظة ، لافتا بفكرة تطوير الاستفادة منها في مجال معاينة ومعالجة كثير من الحالات المرضية المستعصية في كافة المرافق الصحية الاساسية بالمحافظة .

ومن جانبه  أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عيدروس بارحمة ومدير عام المركز الدكتور صالح المطوع ، اهمية الغرفة ودورها في التواصل المباشر مع كوكبة من كبار الاطباء الاستشاريين في العالم وتبادل الخبرات معهم في مجال الامراض المستعصية والتدخلات الجراحية والعلاجية المناسبة لها .

وفي السياق دشن محافظ شبوة محمد بن عديو برامج التدريب لمائة من الكوادر الصحية بالمحافظة والتي ينظمها مكتب الصحة والسكان فيها وبدعم من سلطتها المحلية و تهدف الى تعريف مائة من المشاركين والعاملين في أربع من  مديريات المحافظة بتفاصيل الخطة العلاجية والاجراءات الوقائية من فيروس كورونا .

وحيا المحافظ تفاعل مختلف الأوساط الطبية والاجتماعية مع توجهات قيادة المحافظة لمواجهة فيروس كورونا ، منوها بانتظام وتصاعد الاجراءات الاحترازية  منه بالمحافظة ، مؤكدا على دور هذه الخطوات الاستباقية في مواجهة احتمالات المخاطر القائمة للفيروس . لافتا بأهمية برامج التدريب لهذه الكوكبة الكبيرة من الكوارد الصحية بالمحافظة ، وتعزيز جاهزية المرافق الصحية لوقاية المواطنين وحمايتهم من الفيروس .

وكان مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عيدروس بارحمة قد أوضح بأن الكوادر الصحية المدربة من العاملين في مرافق الصحة بمديريات عتق وبيحان وميفعة وعسيلان ، مؤكدا تواصلها لتشمل كافة الكوادر الصحية العاملة بالمحافظة باعتبارهم الخط الدفاعي الأول للمحافظة من الفيروس .

حضر التدشين مدير ادارة الرعاية الصحية الأولية بمكتب صحة المحافظة احمد الحامد ، ومدير مستشفى عتق الدكتور علي الذئب .