آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-10:26م

أخبار المحافظات


مدير عام مديرية أحور يتفقد المناطق التي تدفقت إليها السيول في وادي عثرب

الإثنين - 23 مارس 2020 - 06:14 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية أحور يتفقد المناطق التي تدفقت إليها السيول في وادي عثرب

احور(عدن الغد)خاص:

تفقد مدير عام مديرية احور العقيد احمد مهدي احمد ويرافقه المهندس علي درويش مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية واعضاء اللجنة المجتمعية اليوم تدفق مياه الامطار والسيول في قناة فؤاد والاعبار حناذ لتفقد منسوب مياه السيول التي نزلت لوادي عثرب باحور .

حيث استفاد من هذه السيول في قناة سد فؤاد في ري الاراضي الزراعية والتي تقدر مساحتها 1500 فدان وكذلك حناد وعبر عيشة  500 فدان.

وخلال الزيارة التفقدية تحدث مدير مكتب الزراعة والري باحور المهندس علي درويش بكلمة طالب فيها منظمة الفاو والصندوق الاجتماعي للتنمية وقطاع الري بالوزارة بسرعة تنفيذ الاعمال في قناة فؤاد والاعبار التابعة لها وكذلك اعبار وادي حناذ الممول من البنك الدولي والاتحاد الاوروبي.

كما طالب قيادة المحافظة ممثلة باللواء الركن ابوبكر حسين التدخل العاجل لتوجيه مكتب الزراعة والري بمحافظة ابين بالاستفادة القصوى من مياه الامطار والسيول لري اكبر قدر ممكن من الاراضي الزراعية التي لم تستفيد من مياه السيؤل في الوادي وهي عبر امبسطي علبوب وعدد من الاعبار .

ودعا في الوقت نفسه جهة التنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية بسرعة استكمال الاعمال في مشروع وادي حناذ.

الجدير بالذكر ان السيول جرفت الخط الرابط بين عاصمة مديرية احور وقرى البندر والمساني وعرقلة حركة سير السيارات إلى القرى المجاورة لمديرية احور .

*من عبدالله الطحر