آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار عدن


الوكيل الوليدي ومدير عام إعلام ابين يناقشان تعزيز العمل الإعلامي المشترك للوقاية من فيروس كورونا.

الإثنين - 23 مارس 2020 - 03:25 م بتوقيت عدن

الوكيل الوليدي ومدير عام إعلام ابين يناقشان تعزيز العمل الإعلامي المشترك للوقاية من فيروس كورونا.

عدن ( عدن الغد) خاص :

ناقش الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الاولية مع الدكتور ياسر باعزب مدير عام إعلام محافظة ابين تعزيز العمل الإعلامي المشترك للوقاية من فيروس كورونا والاستعداد للحد من انتشاره.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي دكتور رياض عبده مهيوب اكد الوكيل الوليدي على أهمية الدور الإعلامي التوعوي والإرشادي للوقاية من فيروس كورونا الذي اصبح خطرا" يهدد العالم .

وأضاف الدكتور الوليدي ان الإعلام ووسائلة المختلفة تساهم بشكل كبير في التوعية المجتمعية ، ورفع وعي المجتمع واكتسابه المعارف و المعلومات الصحيحة ، لتجنب مخاطر الوباء .
مؤكدا" ان وزارة الصحة العامة والسكان ستبذل قصار جهدها من اجل الوقاية للحد من فيروس كورونا بالوطن.
شاكرا" التفاعل الإيجابي للدكتور باعزب وحرص لتعزيز دور الإعلام في مجال التوعية والحد من مخاطر الازمات.

من جانبه استعرض الدكتور ياسر باعزب مدير عام إعلام ابين خطة إعلامية شاملة ، للوقاية من فيروس كورونا
على مستوى محافظة ابين . مؤكدا" على أهمية دور الإعلام في الازمات والكوارث والحد من مخاطره وكيفية ان يقوم الإعلام بدور التوعوي والارشادي قبل الازمة وأثنائها وبعد الازمة .

موكدا" ان هذا اللقاء يأتي بتوجيهات محافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين سالم لبحث اوجه التعاون وتنفيذ الخطط الإعلاميةو التوعوية والمبادرات المجتمعية للوقاية من خطر فيروس كورونا ، واكتساب المعارف والمعلومات السليمة التي تجنب انتشار الفيروس والحد من انتشاره.
مشيدا" بالجهود التي يبذلها الوكيل الوليدي وتفاعله الإيجابي واستشعاره بالمسؤولية الكاملة تجاه خطر فيروس كورونا.

فيما اشار مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي الدكتور رياض عبده مهيوب الى دور الإعلام في الوقت الراهن لرفع الوعي لدى المواطنين للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره .
مؤكدا" على التنسيق المشترك مع مكتب الإعلام ضمن خطة ادارة التثقيف الصحي في المحافطات المحرره في مجال التأهيل والتدريب وتوزيع الملصقات التوعوية للوقاية من فيروس كورونا
وبما يسهم في خلق وعي مجتمعي هادف عبر وسائل الإعلام المختلفة .