آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار المحافظات


السلطة المحلية بخنفر تناقش الخطوات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا و تؤكد أهمية استمرار كير صرف المساعدات الغذائية

الأحد - 22 مارس 2020 - 07:50 م بتوقيت عدن

السلطة المحلية بخنفر تناقش الخطوات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا و تؤكد أهمية استمرار كير صرف المساعدات الغذائية

خنفر(عدن الغد)خاص:

عقد صباح اليوم اجتماعاً موسعًا برئاسة مدير عام مديرية خنفر رئيس لجنة الطوارئ الشيخ ناصر المنصري ضم ممثلي منظمة كير العالمية ومدير مكتب الصحة خنفر صلاح بالليل ومنسق الترصد الوبائي 

ومدير الاوقاف لارشاد ومدير الشؤون الإجتماعية ومدير الشرطة ورئيس قطاع حزام جعار ورئيس لجنة النازحين ابراهيم الخاشعة ومدير الشؤون القانونية ومدير المالية عادل شيخ ومدير التخطيط والتعاون الدولي وأئمة المساجد وأعضاء المجلس المحلي ومشائخ وأعيان المديرية ومندوبي المناطق بالمديرية .. وتناول الاجتماع الاحتمالات لانتشار حالات مشتبه بها مصابة بفيروس كورونا وماهي الاستعدادات و الخطوات الاحترازية التي ستتخذ لمواجهة وباء كورونا، وضرورة استمرار منظمة كير العالمية صرف السلة الغذائية بخنفر ..


وخلال الإجتماع طالبت قيادة السلطة المحلية منظمة كير العالمية باستمرار صرف السلة الغذائية، محذرة بأن توقيف عملية صرف السلل الغذائية يمكن أن يتسبب بكارثة إنسانية للأسر الفقيرة والأشد فقرًا في مديرية خنفر ويضاعف المعاناة، بالإضافة إلى مطالبة المنظمة بتوفير مساعداتها الغذائية لفترة شهرين احتسابًا لإعلان حالة طوارئ للبلاد ..


وأكد الشيخ المنصري التزام السلطة المحلية باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا كوفيدا 19، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود ووضع الإجراءات الاحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا كوفيدا 19 خصوصًا عند توزيع السلة الغذائية للمستفيدين بمديرية خنفر ..


ووجه المنصري مدير الارشاد والاوقاف للتعميم على جميع أئمة مساجد مديرية خنفر لتوعية جميع المستفيدين، وسيتم توجيه مذكرة لمختلف قيادات الوحدات الأمنية للمساعدة على تنظيم عملية الصرف وعدم عمل فوضى من قبل أي شخص ..


من جانبه استعرض الضابط الميداني بمنظمة كير بمديرية خنفر المهندس اسكندر باشريمة آلية الصرف التي ستتخذها المنظمة لتوزيع السلل الغذائية في مديرية خنفر البالغ عددها 14015 حالة، مؤكدًا على أخذ جميع الاحتياطات والاجراءات الاحترازية لتجنب الحشود البشرية عند استلام السلة الغذائية من خلال الاجراءات التي تتمثل في توسيع أماكن الصرف وزيادة عدد النقاط في صرف فوشرات السلل الغذائية بعدد عشر نقاط مدينة جعار وستة نقاط منطقه المخزن وثمان نقاط منطقة الكود وضواحيها وثمان نقاط في منطقة الحصن وستة نقاط توزيع في منطقه باتيس، بالإضافة إلى تحديد مندوبي المناطق والقرى الأخرى لاستلام الفوشرات، إلى جانب توفير مياة معقمة بالكلور بالتنسيق مع مدير مكتب الصحة لتوفير الكلور على أن تلتزم المنظمة بتوفير وايت ماء يتم تعقيمه للتنظيف أيادي المستفيدين في جميع مستودعات خنفر ..


وأضاف باشريمة بأنه سيتم تعليق برشورات توعوية للوقايه من فايروس كورونا كوفيدا 19في جميع مستودعات منظمة في خنفر، وتحديد مسافات متباعدة تصل إلى مترين في كل طابور لتنظيف المستفيدين وتجنب نقل العدو من الملامسة أو السعال .. وسيحضر مندوب من مكتب الصحه عند صرف السلة الغذائيه في جميع مستودعات ..


ودعت منظمة كير جميع المستفيدين بارتاداء الغترة (الكشيدة) كإجراء احترازي حال عدم توفر كمامات في نقاط صرف السلل الغذائية ..


وفي ختام الاجتماع وجهت قيادة السلطة المحلية بمديرية خنفر شكرها لحرص منظمة كير على ايصال المساعدات رغم الظروف الصعبة في البلاد وحرصهم واهتمامهم بالجانب الانساني
وكذلك المشاريع الخدماتية التي تنفذها منظمة كير بالمديرية ..


حضر الاجتناع ممثل فريق منظمة كير العالمية بمديرية خنفر المهندس اسكندر ناصر ضابط الميداني، وعطية عبدالله ضابط الميداني، وعلاء الدين سلطان مسؤل مخازن ..

 

*من محمد ناصر مبارك