آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-06:00م

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يعلن عن حزمة إجراءات لمواجهة وباء كورونا

الأحد - 22 مارس 2020 - 03:54 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يعلن عن حزمة إجراءات لمواجهة وباء كورونا

عدن (عدن الغد) خاص:

دعا محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثالثة في خطاب متلفز مساء السبت، كافة المواطنين ومؤسسات وأجهزة الدولة، التزام منازلهم وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى.
ووجه اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أجهزة الأمن والشرطة والجهات المعنية بالقيام بمهامهم على أكمل وجه، وذلك بمنع أي تجمعات بالسواحل والأسواق؛ وذلك لمواجهة وباء كورونا المنتشر عالميًا.
وقال البحسني، إنه كلف مدير مكتب الصحة بالساحل للقيام بنقل المحجر الصحي من مستشفى ابن سيناء بالمكلا إلى موقع بعيد عن التجمعات السكانية وبصورة عاجلة.

وهدد اللواء البحسني، بإغلاق أسواق القات في حالة عدم الالتزام بالتعليمات، موجهًا في الوقت ذاته الشرطة بإيقاف الباعة المتجولين والتنقل الجماعي كإجراءات احترازية صارمة.

واتخذت الحكومة اليمنية حزمة إجراءات احترازية كان آخرها إيقاف صلاة الجمعة والجماعات في جميع المساجد، إضافة إلى إيقاف حلقات تحفيظ القرآن الكريم.

في سياق متصل، ترأس محافظ شبوة محمد صالح بن عديو أمس السبت، مع وكلاء المحافظة ومدراء عموم القطاعات ذات العلاقة، اجتماعًا استثنائيًا ناقش وضع المحافظة الصحي وطرق الوقاية والاستعداد لمواجهة وباء كورونا.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة طوارئ بالمحافظة برئاسة الوكيل الدكتور عبدالقوي لمروق، والشروع في تجهيز مركز متكامل للحجر الصحي بالمحافظة مع دراسة امكانية اقامة مركزين مماثلين في كل من ميفعة وبيحان.