آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار عدن


اللجنة الوطنية للحد من مخاطر الكوارث تنفذ خطوات إحترازية للوقاية من فيروس كرونا بعدن.

السبت - 21 مارس 2020 - 06:12 م بتوقيت عدن

اللجنة الوطنية للحد من مخاطر الكوارث تنفذ خطوات إحترازية للوقاية من فيروس كرونا بعدن.

عدن ( عدن الغد) خاص :

عقدت اللجنة الوطنية للحد من مخاطر الكوارث بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعا" استثنائيا" برئاسة الدكتور ياسر باعزب أستاذ الإعلام جامعة عدن رئيس اللجنة، لمناقشة تضافر الجهود للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وخلال اللقاء الذي حضره اعضاء اللجنة الوطنية وعدد من الاساتذة في الإعلام والإجتماع والطب ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة عدن اكد الدكتور ياسر باعزب على ضرورة مضاعفت الجهود للوقاية من فيروس كورونا الذي اصبح خطرا" يهدد العالم .
مشددا" على أهمية التوعية المجتمعية عبر وسائل الاعلام المختلفة ، والالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات الرسمية لتفادي إنتشار الوباء في حالة حدوث اي طارئ.

من جانبه تحدث الدكتور احمد محرن رئيس مركز الدراسات وعلوم البيئة جامعة عدن ، عضو اللجنة ، على أهمية رفعي الصحي بفيروس كرونا وإتخاذ كافة التدابير والاحتياطات للوقاية منه والحد من انتشاره ومكافحته بكل السبل الممكنه.

فيما اشار الاستاذ نصر باغريب رئيس مؤسسة الامل التنموية للطلاب المتفوقين عدن عضو اللجنة الى تجربه المؤسسة في تنفيذ مبادرة شبابية توعوية في محافظة عدن للوقاية من فيروس كورونا وكيفية توعية المواطنين واتخاذ السبل الكفيلة لمكافحتة.
مؤكدا" على ضرورة رص الصفوف وبذل مزيد من الجهد وحشد الطاقات للوقاية من فيروس كرونا.

وتحدث الدكتور عبدالله باخوار رئيس الجمعية اليمنية للبيئة والتنمية المستدامة رئيس مركز بحوث التغذية عدن ، عن أبعاد ومخاطر فيروس كرورنا وضرورة الاستعداد لمجابهته بكل الوسائل والطرق الممكنه لتفادي اي خسائر في الارواح وتقديم التوعية الكامل للمواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة.
شاكرا" جهود وتفاعل الدكتور ياسر باعزب رئيس اللجنة أستاذ الإعلام واستشعاره بالمسؤلية الى جانب جميع الاعضاء للوقاية من الوباء.

فيما اكد أستاذ الإعلام جامعة عدن الدكتور سليم النجار على أهمية الدور الإعلامي التوعوي للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا الذي اصبح يهدد امن و استقرار اكبر الدول العظمى ، واتباع الخطوات الوقائية السليمة لتجاوز خطورته ، والحفاظ على السكينة العامة واتباع الخطوات الاحترازية التي تصدر عن الجهات الرسمية للوقاية من الوباء .

وخرجت اللجنة بخطة عمل توعوية و مبادرة بعنوان معا" للوقاية من فيروس كورونا وبالتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقها بمحافظة عدن.

وعلى صعيد متصل نظمت اللجنة الوطنية للحد من مخاطر الكوارث بالتعاون مع مؤسسة الامل التنموية للطلاب المتفوقين صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ندوة علمية بعنوان دور الإعلام في الازمات شارك فيها عدد من الأكاديميين و الإعلاميين والناشطين ومنظمات المجتمع المدني و ممثلي الطلاب لدى مؤسسة امل في جميع كليات جامعتي عدن وابين ، ندوة علمية موسعة عن دور الإعلام في الازمات .
والاشارة الى أهمية ان يقوم الإعلام بدوره التوعوي والارشادي للوقاية من فيروس كورونا
وإيجاد إعلام بناء وهادف يستطيع القيام بدوره الإيجابي قبل الازمة واثناء الازمة وبعدها.
وخرجت الندوة بعدد من التوصيات والمقترحات الهادفة والتي تسعى للوقاية من فيروس كورونا وتوعية المواطنين بكيفية الحد من انتشاره في محافظة عدن بصورة خاصة والوطن بشكل عام

* من عمر الزبيدي