آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-02:47م

أخبار المحافظات


مديرا إدارتي حقوق الإنسان والقانونية بانتقالي لحج يقومان بزيارة تفقدية إلى سجن الرباط وصبر بتبن

السبت - 21 مارس 2020 - 04:53 م بتوقيت عدن

مديرا إدارتي حقوق الإنسان والقانونية بانتقالي لحج يقومان بزيارة تفقدية إلى سجن الرباط وصبر بتبن

لحج(عدن الغد) خاص:

قام مديرا إدارتي حقوق الإنسان والدائرة القانونية بالمجلس الانتقالي بمحافظة لحج صباح هذا اليوم السبت ٢١ مارس ٢٠٢٠م  بزيارة تفقدية لسجن الرباط وصبر بتبن .حيث رافقهم في هذه الزيارة مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي تبن.

وفي تصريح للدكتور علي حيدرة سعد الحوشبي مدير إدارة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي بلحج قال : تأتي هذه الزيارة للاطلاع على أحوال السجون والسجناء لتلمس الأوضاع والاطلاع على أحوال السجناء وأوضاع هذه السجون .

وتأتي هذه الزيارة في إطار برنامج العمل الفصلي لزيارة السجناء وتوجيهات رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة المحامي رمزي الشعيبي الذي يولي قضايا المسجونين وحقوقهم وتلمس أوضاعهم إهتمام كبير.

حيث رافقهم في هذه الزيارة كلاً من:- المحامي فوزي مثنى الحالمي مدير الادارة القانونية بالمحافظة والأخ شداد أحمد حسن مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي تبن.

وشملت الزيارة الحبس الاحتياطي في كل من إدارة أمن المحافظة بالرباط وإدارة أمن تبن ، فيما تم الإطلاع على السجلات اليومية للموقوفين من مديريات المحافظة في الحبس الاحتياطي بالمحافظة  وفي إدارة أمن تبن.

وكانت معظم القضايا جنائية تلاها زيارة الحبسين وتفقد أوضاع الحبسين الاحتياطيين ومقابلة السجناء فيهما والاستماع إلى مشاكلهم  والنواقص التي يعانون منها. 

وشكا الموقوفين بسجن تبن من نقص الغذاء وكان اعدادهم قليلة. وأوضح القائمين على إدارة أمن تبن بإن غذاء السجناء يتم توفيره من مخصصات الجنود ويقوموا بطباخته داخل الإدارة وليس هناك جهة تقدم الدعم في هذا الجانب حتى الآن.

بينما يشكو السجناء في الحبس الاحتياطي للمحافظة بالرباط من الازدحام ونقص ومواد الإيواء وإهمال الرعاية الصحية.

وفي ختام الزيارة عبر الفريق الزائر عن تقديره للجهود التي تبذلها إدارتي الأمن في المحافظة ومديرية تبن في سبيل إرساء دعائم الأمن واستقرار حياة المواطنين بالتغلب على مختلف الظروف التي يواجهونها.

وأكدوا في نفس الوقت على ضرورة التعامل الجيد والإنساني مع السجناء وحسن اختيار من يقوم بذلك وتوفير المستلزمات الضرورية للسجناء علاوة  على متابعتهم للنيابات لاستكمال تقديم ملفاتهم للمحاكم.