آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-05:43ص

مجتمع مدني


مدير عام تريم يوجه بضرورة التوعية بفايروس "كورونا"

الجمعة - 20 مارس 2020 - 09:39 م بتوقيت عدن

مدير عام تريم يوجه بضرورة التوعية بفايروس "كورونا"

حضرموت (عدن الغد ) خاص :

وجه مدير عام تريم المستشار القانوني خالد عوض هويدي صباح اليوم نداء للإذاعات المحلية ومراسلوا القنوات المحلية وخطباء المساجد والدعاة والشخصيات الإجتماعية والاعتبارية والنشطاء والمثقفين بتريم بضرورة التوعية والتثقيف للوقاية من فايروس " كورونا ".

وأكد مدير عام تريم أن السلطة المحلية بتريم تراقب بقلق بالغ تداعيات هذه الفايروس والإنتشار الذي وصل له خصوصا مع الوضع الذي تعيشه بلادنا  ،  ويؤكد في ذات السياق أن المسؤولية مشتركة بين الجميع بضرورة التوعية والتثقيف ونشر الوعي في المجتمع للوقاية من هذا الفايروس.

ودعا هويدي منظمات المجتمع المدني والمؤسسات المدنية والإذاعات المحلية وأئمة المساجد وعقال الحارات  بضرورة المشاركة والقيام بحملات توعية للمواطنين ونشر الوعي الصحي لمساندة الأجهزة الصحية بالمديرية.

وحذر مدير عام تريم المواطنين بعدم الاستهزاء والاستهانة بهذا الفايروس منوها بضرورة اتباع التعليمات الصحية والقيام بالنظافة وفق والطرق  الصحية التي تحد من تفشي وانتشار المرض باتباع القواعد من قبل الجهات الصحية.

ودعا مدير عام تريم المواطنين إلى تقليل التجمعات السكانية ووقف كافة الأنشطة والفعاليات والتي تمثل بيئة خصبة لهذا الفايروس.

وأضاف هويدي أن على المواطنين عدم الخوف والقلق فبلادنا ولله الحمد لهذه اللحظة تعد غير موبؤة غير أنه من الواجب الحذر والوقاية.

وأختتم مدير عام تريم تصريح بالدعاء إلى الله بأن يحفظ بلادنا وأن يرفع الوباء من جميع بلاد المسلمين.