آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:16ص

أخبار المحافظات


اجتماعا استثنائيا لصحة لحج لمواجهة فايروس كورونا

الخميس - 19 مارس 2020 - 08:22 م بتوقيت عدن

اجتماعا استثنائيا لصحة لحج لمواجهة فايروس كورونا

لحج (عدن الغد ) خاص :

نظم مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج اليوم الخميس اجتماعا استثنائيا لمسئولي الطواقم الصحية بالمحافظة وفي مديريتي الحوطة وتبن لمواجهة وباء فيروس كورونا.

وأوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عارف عياش أن الهدف من الاجتماع هو الاستعداد الأمثل لمواجهة الوباء بعد تحديد مواقعي العزل الصحي في مديريتي الحوطة وتبن .

لافتا الى ان الاجتماع خرج بخطة مزمنة من محورين لبدء تنفيذها من مساء اليوم الخميس يتمثل المحور الاول بالرش التعقيمي للمرافق الصحية والمرافق الحكومية بالمحافظة ، والمحور الثاني تنفيذ حملة توعية عامة للمواطنين في كيفية الوقاية من المرض .

وأشار عارف إلى تدريب واشراك المتطوعين التابعين لصحة لحج لتنفيذ حملة التوعية ، إلى جانب التواصل مع مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة لتعميم التوعية على خطباء المساجد لتوعية المواطنين .

مبينا إلى أن قرار الاجتماع الاستثنائي يأتي عقب القرار الشجاع الذي أتخذه محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة اللواء الركن أحمد عبدالله تركي في تحديد موقعي المحجر الصحي بالوحدة الصحية بمنطقة العند وفي قسم العزل بمستشفى ابن خلدون العام .

مطمئن المواطنين في محافظة لحج ألى أن ما سيتم تنفيذه من إجراءات صحية خلال الأيام القادمة يأتي في إطار الوقاية فقط من مرض فيروس كورونا للحد من انتشاره اذا ما كانت هناك حالات إصابة لسمح الله .

مؤكدا إلى أن مكتب الصحة والطواقم الصحية سيكونون في حالة انعقاد دائم لمتابعة الوضع وتنفيذ الخطط حتى الخروج والانتهاء من حيثيات المرض الذي اجتاح الكثير من بلدان العالم