آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-10:40ص

أخبار المحافظات


محافظ المهرة يناقش مع مؤسسة الكهرباء وشركة النفط الاستعدادات للصيف وشهر رمضان

الخميس - 19 مارس 2020 - 05:32 م بتوقيت عدن

محافظ المهرة يناقش مع مؤسسة الكهرباء وشركة النفط الاستعدادات للصيف وشهر رمضان

المهرة (عدن الغد) ناصر الساكت:

 

تراس محافظ محافظة المهرة الأستاذ محد علي ياسر، اليوم، اجتماع مشترك ضم مدير عام مؤسسة الكهرباء الأستاذ محمد علي كلشات ومدير عام فرع شركة النفط اليمنية المهندس محسن بلحاف ومدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن المهندس عبدالله باسليمان.

وناقش الاجتماع استعداد مؤسسة الكهرباء لمواجهة الصيف وشعر رمضان وضرورة وضع برنامج خاص لتقليل الانقطاعات في ضوء الطلب المتزايد للطاقة والعجز القائم.

وأكد المحافظ خلال الإجتماع على ضرورة مضاعفة الجهود ورفع درجة الاستعداد للمناسبتين لتجاوز انقطاعات التيار أو التقليل منها خاصة وأن المنطقة ساحلية ودرجة الحرارة في مرتفعة ، مثمنا جهود الإدارات والمهندسين في جميع محطات التوليد بالمديريات وللأخوة في البرنامج السعودي لدعمهم المتواصل والسخي في تزويد المحطات بالمشتقات النفطية.

وأشار المحافظ إلى أن السلطة المحلية تولي ملفي الكهرباء والمياه جل اهتمامها وستقوم بتخصيص ميزانية لها وتسخير مختلف الإمكانيات للحد من انقطاعات التيار في الصيف وشهر رمضان.

من جانبه أوضح المهندس عبدالله باسليمان ان البرنامج السعودي ينفذ حالياً عدد من المشاريع لتحسين خطوط شبكات الكهرباء الداخلية في مدينة الغيضة ومناطق أخرى وعلى استعداد وتقديم منحة شهرية من الوقود لمحطات الكهرباء بالمحافظة.
وأضاف أن البرنامج سيزيد من مخصص الوقود خلال فترة الصيف ب (4800) طن بسبب زيادة الاحمال.

وتطرق الإجتماع إلى عدد من الإجراءات التي اتخذتها مؤسسة الكهرباء لضمان وصول الخدمة بشكل جيد للمواطنين دون انقطاع خلال الصيف القادم وشهر رمضان المبارك.


من جهته طالب مدير عام مؤسسة الكهرباء محمد كلشات بسرعة تنفيذ المشاريع المتعثرة للشبكات والخطوط الداخلية والخارجية لأهميتها في استقرار الخدمة.