آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-10:39م

أخبار عدن


مدير عام التواهي يرأس لقاءاً موسعاً لتدارس الاجراءات الوقائية من فيروس "كورونا" في المديرية

الخميس - 19 مارس 2020 - 04:50 م بتوقيت عدن

مدير عام التواهي يرأس لقاءاً موسعاً لتدارس الاجراءات الوقائية من فيروس "كورونا" في المديرية

عدن (عدن الغد) خاص:

عُقد صباح اليوم، برئاسة مدير عام مديرية التواهي بالعاصمة عدن عبد الحميد ناصر الشعيبي، اجتماعاً موسعاً لمناقشة وتدارس الإجراءات الإحترازية والوقائية من فيروس "كورونا".

وفي بداية الاجتماع الذي عقد بقاعة اجتماعات المركز الصحي في التواهي، وبحضور مدير مكتب الصحة في المديرية الدكتورة اقبال شايف، ومكتب الاوقاف يزيد عبد الله، وعدد من اعضاء السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والدينية، شدد مدير عام المديرية الشعيبي، على ضرورة اتخاذ الاجراءات والتدابير الاحترازية من وباء "كورونا"، وإشراك الجانب المجتمعي بذلك.

واشار الشعيبي، بأنه لم تسجل حتى اللحظة أي حالة إصابة، الا ان الاستعداد ورفع الجاهزية واخذ التدابير المناسبة لمواجهة هذا الوباء ضرورة ملحة وواجب انساني يتطلب تكاثف الجميع وفي مقدمتهم خطباء وائمة المساجد وذلك من خلال التوعية المجتمعية.

وابدى مدير عام المديرية، استعداد السلطة المحلية لرفد مكتب الصحة بالاحتياجات الطبية الضرورية لمواجهة هذا الوباء بحسب الامكانيات المتوفرة.

من جهتها، قام مدير مكتب الصحة في المديرية بتقدير شرحا موجوزا عن فيروس وباء "كورونا" والطرق السليمة للوقاية منه .. معبرة عن شكرها وتقديرها للقيادة السلطة المحلية في المديرية وما تقدمه من دعم متواصل لمكتب الصحة.

بعد ذلك، طرح الحاضرون مقترحاتهم التي تعزز الوقاية من هذا الفيروس .. مؤكدين استعدادهم في العمل بروح الفريق الواحد بما يخدم الصالح العام.

وخرج الاجتماع بتشكيل لجنة برئاسة مدير عام المديرية وعضوية كلا من مدير مكتب الصحة ورئيس لجان الاحياء.. واخرون، تعمل على متابعة وتدارس كل ما يتعلق بهذا الخصوص.

في سياق متصل، فقد باشرت فرق تطوعية صباح اليوم، بعمل ملصقات توعية وارشادية في شوارع وازقة المديرية لتساهم في رفع الوعي الصحي عند المواطن.

حضر اللقاء، امين عام السلطة المحلية في المديرية سعيد الشيباني، رئيس لجنة التخطيط سمير الوهابي، مدير قسم شرطة التواهي العقيد/ نبيل عامر، وقسم شرطة القلوعة العقيد/ خالد جعبة، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي الاخ/ احمد عبدي.