آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:46ص

أخبار وتقارير


لقاء لمناقشة اطلاق المنصة التعليمية بوزارة التربية والتعليم

الخميس - 19 مارس 2020 - 04:05 م بتوقيت عدن

لقاء لمناقشة اطلاق المنصة التعليمية بوزارة التربية والتعليم

عدن (عدن الغد) خاص:

عقد قطاع التوجيه والمناهج وعدد من الادارات العامة بوزارة التربية والتعليم صباح اليوم لقاء في ديوان الوزارة بالعاصمة عدن برئاسة الدكتور صالح ناصر الصوفي وكيل قطاع التوجيه والمناهج.

وناقش اللقاء الذي ضم الإدارات العامة (القناة التعليمية، التعليم الإلكتروني، الإعلام التربوي، التوجيه، والمناهج) كيفية توحيد جهودها لاطلاق المنصة التعليمية.

افتتح اللقاء وكيل قطاع المناهج والتوجيه الدكتور صالح الصوفي.. مرحبا بالمشاركين في اللقاء.. وموضحا أن وزارة التربية والتعليم ستطلق منصتها الإلكترونية التعليم عن بعد عبر والتي ستكون مجانية، ولن يترتب على الطلبة أي مبالغ مادية لقاء الدخول عليها.

وقال الوكيل الصوفي: "إن تفعيل المنصة الإلكترونية وتوفير المحتوى التعليمي للطلبة عليها، يأتي في إطار الخطة البديلة التي أعدتها في حال تعطيل المدراس في الجمهورية اليمنية احترازيا للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)".

وأكد الوكيل الصوفي وجود بدائل للوصول للطلبة في جميع المناطق، من خلال بث المواد التعليمية تلفزيونياً.

أضاف الوكيل الصوفي قائلا: "إن المواد الإلكترونية التي ستحمل على منصة الوزارة الإلكترونية ستستكمل قريبا، ومن المتوقع أن ينتهي تطوير المحتوى الإلكتروني خلال الأيام المقبلة".

وأردف الوكيل الصوفي أن الوزارة ستبدأ بالتوعية والتثقيف الصحي، وبحملات توعوية حول النظافة والتعقيم، كإجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.