آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-07:58م

مجتمع مدني


عدن : بيان شبابي بشأن ماهية وطبيعة نشاط اللجنة العامة للاتصال والتواصل لشباب الجنوب

الثلاثاء - 17 مارس 2020 - 11:45 م بتوقيت عدن

عدن : بيان شبابي بشأن ماهية وطبيعة نشاط  اللجنة العامة للاتصال والتواصل لشباب الجنوب

عدن (عدن الغد ) خاص :

أصدرت اللجنة العامة للاتصال والتواصل لشباب الجنوب بعدن بيان شبابي جاء فيه :

الإخوة والأخوات شباب وشابات الجنوب  نود من خلال بياننا الشبابي هذا أن نوضح للجميع بأن هذه اللجنة الشبابية العامة للاتصال والتواصل هي ليست وليدة اللحظة إنما دعت المرحلة الراهنة الى تفعيلها بشكل مؤسسي منظم بما تتطلبه الضرورة الموضوعية الملحة بأن تكون هناك نافذة شبابية  ذات طابع مجتمعي و حقوقي بعيداً عن التباينات و الاختلافات السياسية في الرؤى التي تقودنا نحو التفرقة و لا تؤدي إلى التوافق الجمعي لشباب الجنوب .

ومن هذا المنطلق تأتي هذه النافذة الشبابية تحت مسمى (اللجنة العامة للاتصال والتواصل لشباب الجنوب) لتقود زمام المبادرة نحو نشاط مجتمعي حقوقي مدني بغية التعبير عن حقوق وتطلعات شباب الجنوب التي حرموا منها لمدة زمنية طويلة .

 ولهذا استدعاء الامر إلى إعادة تفعيل وتنظيم اللجنة العامة للاتصال و التواصل لشباب الجنوب بعمل مؤسسي منظم بشكل تسلسلي ينطلق من أعلى إلى أدنى يوصف المهام والصلاحيات المناطة بكل للجان بمثابة همزة وصل و وسيلة لنافذة تتبنى مطالب الشباب وحقوقهم المكفولة ورفعها إلى كافة الجهات ذات العلاقة و الصلة المحلية والإقليمية و الدولية .

 ومن هنا فإن اللجنة العامة تتحمل على عاتقها مسؤولية المطالبة بحقوق الشباب المتمثلة في حق المشاركه في صناعة القرار وحق الحصول على الوظيفة العامة في القطاع الحكومي و الخاص وحق التأهيل والتدريب وصقل المهارات والمساهمة في التنمية المستدامة  التي نعتبرها غاية ملحة يجب بلوغها .

لطالما بان شريحة الشباب هما السواد الأعظم بين شرائح المجتمع وعماد الحاضر و المستقبل وبهما تبنى الأوطان وتتحقق التنمية والتقدم والازدهار .

 وانطلاقا من هذه النافذة الشبابية نسأل الله عز وجل ان يكتب لها النجاح بما تحمله من مسؤولية نحو تطلعات شبابية على عاتقها .

ومن هنا ندعوا جميع شباب وشابات الجنوب إلى التعاون والتفاعل والالتفاف حول اللجنة العامة للاتصال والتواصل لشباب الجنوب لما من شأنه تحقيق تطلعاتهم بما يخدم الصالح العام  .

وكما نود أن نلفت نظر  شباب وشابات الجنوب بأن يزوروا الصفحه الرسميه للجنة العامة للاتصال والتواصل لشباب الجنوب على الرابط التالي https://www.facebook.com/SYC.ADEN/ على وسيلة الفيسبوك من أجل الاطلاع على المبادئ و الأهداف والنظم واللوائح التي تنظم نشاط اللجنة العامة للاتصال والتواصل في السعي لبلوغ تحقيق الأهداف تحت شعار :

 يدا بيد نحو تحقيق تطلعات شبابية بسواعد جنوبية .. 

والله الموفق و المستعان ..

منصور احمد الحامد

المتحدث الرسمي للجنة العامة للاتصال والتواصل لشباب الجنوب

17 مارس 2020

العاصمة عدن