آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:02م

أخبار وتقارير


انفجار عبوة ناسفة في منطقة امصرة بلودر والأهالي يتهمون قوات حكومية بالوقوف خلف الحادث

الأربعاء - 03 أبريل 2013 - 08:51 ص بتوقيت عدن

انفجار عبوة ناسفة في منطقة امصرة بلودر والأهالي يتهمون قوات حكومية بالوقوف خلف الحادث
نقطة تابعة للجان الشعبية في منطقة امصرة بلودر التقطت العام الماضي - عدن الغد

لودر(عدن الغد)خاص

قال سكان محليون في منطقة امصرة جنوب لودر ان انفجاراً عنيفاً هز المنطقة قبل لحظات  كان ناجم عن انفجار عبوة ناسفة زرعتها عناصر مجهولة .

  

وأوضح احد السكان المحليون لمحرر(عدن الغد)عبر الهاتف ان انفجار هز منطقة امصرة ناجم عن انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق العام في مكان(الرون) بين مدينتي العين وامصرة.

وأكد ان العبوة الناسفة انفجرت قبل توقيتها ..مشيراً الى ان الانفجارا لم يسفر عن وقوع أي اصابات في صفوف الاهالي.

ولاحقاً  اتهم عدد من ابناء قبائل النخعين  في امصر  الجيش اليمني وبالذات كتيبة تابعة للحرس  الجمهوري تتمركز في المنطقة بأنها تقف وراء زرع العبوة الناسفة وكانت  تستهدف الحراك الجنوبي  الذي كان ينتوي اقامة فعالية  له اليوم في المنطقة .بحسب اتهام الاهالي

 

 وقال الناشط محمد دنبع  من اهالي النخعين في اتصال  مع محرر(عدن الغد) " ان قبيلة النخعين يتهمون جنود الحرس المتواجدين في نقطة الحميشة  زرع  العبوة الناسفة لإرهاب الاهالي واستهداف مسيرة اهالي النخعين التي كانوا ينوون تنظيمها صباح اليوم .

وتوقع الشيخ القبلي محمد النخعي ان تكون قضية منع  افراد قبيلة  النخعين لقوات الحرس الجمهوري من التمركز في منطقتهم هي السبب الذي جعل الاهالي يوجهون اصابع الاتهام لقوات الحرس الجمهوري بالوقوف وراء  زرع العبوة الناسفة.

وهي المرة الاولى التي يتهم فيها سكان قبليون قوات حكومية بالوقوف خلف تلك التفجيرات التي دائماً ما تكون اصابع الاتهام موجهة لعناصر ما تسمى  بأنصار  الشريعة  التي تدعي انتماءها لتنظيم  القاعدة

وقد يقود اتهام اهالي  النخعين  للقوات اليمنية الى  مزيداً من التوتر بين  قبيلة النخعين وتلك القوات  بعد اسابيع من تصدي افراد القبيلة لكتيبة من الحرس الجمهوري كانت السلطات العسكرية تنوي اقامت معسكر لها في منطقتهم

 

وأكد ان الاهالي يتهمون  الحرس الجمهوري بأنه كان يريد استهداف الحراك الجنوبي في المنطقة الذي يصادف صباح اليوم موعد اقامة فعاليته الثورية تدعو لاستقلال الجنوب اليمني.

 

* من صالح أبوعوذل