آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-09:31ص

مجتمع مدني


لقب دولي جديد ولأول مرة تحصده الدكتورة ارتفاع القباطي تحت شعار الريادة في العالم العربي والأوروبي

الإثنين - 16 مارس 2020 - 11:31 م بتوقيت عدن

لقب دولي جديد ولأول مرة  تحصده الدكتورة ارتفاع القباطي تحت شعار الريادة في العالم العربي والأوروبي

عدن (عدن الغد ) تقرير خاص - بلال عليان ابوالوفاق :

نجاحات ملفته وتكريمات دولية ومحلية متتالية وفي وقت قياسي حصدتها الناشطة في المجال الإنساني والبيئي رئيسة منظمة الارتفاع للبيئة والتنمية الإنسانية الدكتورة ارتفاع القباطي .

القباطي والتي تعمل مديرة لمركز الوعي البيئي في مدينة تعز اليمنية ظهرت وبقوة خلال فترة الحرب والحصار المفروض على المدينة ونظرا للظروف الإنسانية الصعبة التي تعيشها الكثير من الأسر في المدينة وتردي الوضع البيئي و الصحي في المدينة ايضا .

بسبب تلك الظروف .

كان نشاط ارتفاع القباطي وجهودها التطوعية في المجال الإنساني في مساعدة  الأسر المتضررة من الحرب والحصار بمساعدات إنسانية او في  تحسين الوضع المعيشي لها بحزمة من المشاريع التنموية في مجال التأهيل والتدريب لمهارات تؤهل تلك الأسر على العيش الكريم او نشاطها التطوعي في تحسين الخدمات البيئية وإنقاذ المدينة من مغبات الإنزلاق في كوارث بيئية عدة.

بسبب تلك الجهود والأنشطة والتي كانت محل تقدير ابناء مدينها ومحل إهتمام الكثير من المنظمات والمؤسسات الدولية والمحلية التي تدعم العمل التطوعي وجهود السلام وسببا في حصولها على عدد من التكريمات والأوسمة الدولية آخرها اليوم حيث أختيرت  من قبل المنظمة النرويجية للعدالة والسلام سفيرة فوق العادة للمنظمة في الجمهورية اليمنية .

وجاء قرار الأمانة العامة بإختيار القباطي سفيرة لها تحت مسمى ( عندما يكون الجهد مميزا والعطاء فاعلا )  ليكون تنصيبها ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الأول للمرأة العربية (من التحديات إلي الريادة في العالم العربي والأوربي ) الذي كان من المفترض إنعقاده آواخر شهر مارس من العام الحالي 2020 في العاصمة النرويجية اوسلو والذي تم تأجيله بسبب الظروف الصحية العالمية وإنتشار فيروس كورونا .

وفي رسالة من الأمانة العامة للقباطي  تبلغها بقرارها وتباركه وان مراسم التكريم والتنصيب رسميا سيكون في اول مؤتمر تعقده المنظمة بعد تحسن الأوضاع .

وحسب تأكيد اعضاء الأمانة العامة ان ارتفاع القباطي هي اول إمرأة  تحصد هذا اللقب ،

 تكريم ونجاح جديد يضاف إلي رصيد الدكتورة ارتفاع القباطي متمنيين لها المزيد من التألق والنجاح .